تقارير

قطاع البتروكيماويات السعودي ينمو بقيمة تفوق 60 مليار دولار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشارت »ميد« الشركة المتخصصة بأبحاث سوق الشرق الأوسط الاقتصادية، عبر تقاريرها المتخصصة في قطاع الصناعات البتروكيماوية في السعودية إلى تنفيذ 26 مشروعاً حالياً بقيمة 15 مليار دولار في حين يسري العمل على مشاريع بقيمة 46 مليار دولار لاتزال في مرحلة التخطيط.

ولدعم هذه المشاريع، يوفر »المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2015«، المعرض التجاري الدولي الثاني عشر لتقنيات البلاستيك والصناعات البتروكيماوية، منصة مثالية لقطاعي الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية تتيح لهم عرض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات أمام الجمهور المحلي والإقليمي والدولي.

وتسهم المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية بأكثر من 50% من حجم إنتاج المواد البلاستيكية والبتروكيماوية نظراً لوجود ثلث الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية فيها كما أنها تعتبر المنطقة الأكبر من حيث عدد السكان على مستوى المملكة والتي تضم عدداً من أبرز الموانئ والمراكز التجارية وبناء على هذه العوامل البارزة تنظم »شركة معارض الرياض المحدودة« دورة 2015 من »المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية« للمرة الأولى في جدة.

وسيقام »المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2015« 1 -3 مارس المقبل في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بالتزامن مع »المعرض السعودي للطباعة والتغليف «.

Email