البحرين:تسهيلات في التأشيرات لجذب الاستثمار

التأشيرات الجديدة سيتم منحها لمواطني 102 دولة ارشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مملكة البحرين أنها بصدد تطبيق المزيد من التسهيلات على تأشيرات الدخول إلى المملكة منذ الأول من أكتوبر 2014، وذلك بمنح التأشيرة الفورية والتأشيرة الإلكترونية قبيل الوصول بما يسهل لمواطني أكثر من 100 دولة من مختلف أرجاء العالم الاستفادة من هذه التسهيلات.

ومن شأن التسهيلات الجديدة تقليل الوقت لاستخراج تأشيرات دخول المملكة بحسب معايير التقييم، وهو ما يضع المملكة في موقع متقدم بالنسبة لبقية دول المنطقة في تسهيل الدخول والعبور ويسهم بشكل إيجابي في دعم قطاعات الاقتصاد الوطني ويعزز إمكانية دخول رجال الأعمال الأجانب إلى المملكة ما سيعزز القطاع السياحي.

الجدير بالذكر أن تأشيرات الدخول الالكترونية الجديدة سوف تُمنح لحاملي جوازات 102 دولة، حيث ستتوفر التأشيرة الفورية والالكترونية عند الدخول إلى مواطني 66 دولة يبنما تتوفر التأشيرة الالكترونية لمواطني 36 دولة

وسيتم العمل على منح تأشيرة الأعمال والسياحية لمدة شهر كامل مع قابلية التجديد لمدة 3 أشهر في بداية العام الجديد 2015 كما وسيتم توفير تأشيرات دخول متعددة.

وتم عرض التسهيلات الجديدة خلال اجتماع مجلس الوزراء في يوليو الماضي من قبل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التنمية الاقتصادية، حيث أكد أن الإصلاحات الاقتصادية كتسهيل تأشيرات الدخول ستسهم في جذب الاستثمارات الاجنبية والدفع بالتطور الاقتصادي لخلق فرص عمل أكثر.

وقال أحمد بن عيسى آل خليفة الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة: إن هذه التسهيلات ستوفر إمكانية التنقل من وإلى المملكة بشكل أسرع وأسهل لأصحاب الأعمال وستسهم في تعزيز قطاع السياحة.

وأضاف: «تم العمل بشكل وثيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة خلال دراسة هذه التسهيلات وذلك لضمان تقديم الفائدة المرجوة للزوار ويسرنا بدء طرح التسهيلات الجديدة في الأول من أكتوبر المقبل، حيث تعتبر هذه التسهيلات جزءاً من برنامج تطوير أنظمة الجوازات والإقامة في المملكة».

Email