إضراب يشل نصف طائرات "اير فرانس"

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت إحدى نقابات الطيارين الذين ينفذون إضراباً يمكن تمديده، إن نصف طائرات شركة اير فرانس لم تتحرك أمس، وهو رقم يمكن ان يرتفع الى توقف ثماني طائرات من كل عشر. ودعت نقابة الطيارين التي تمثل الغالبية وتعارض مشروع تطوير فرع مجموعة اير فرانس الذي يقدم تذاكر بأسعار مخفضة (ترانسافيا)، الى اضراب قابل للتمديد من 15 الى 22 سبتمبر، في حين تضرب نقابتا «سباف» و«التر» حتى 18 من الشهر الجاري. ونزلت أسهم اير فرانس كيه.إل.إم أكثر من 3 % أمس.

طيارو "لوفتهانزا" يضربون في فرانكفورت

أعلن الطيارون بشركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا عن عزمهم للقيام بإضراب جديد في مطار فرانكفورت اليوم. وأعلن اتحاد الطيارين في ألمانيا «كوكبيت» صباح أمس أنه من المقرر عدم إقلاع أية رحلات جوية طويلة المدى من مطار فرانكفورت الدولي لمدة ثماني ساعات بدءا من التاسعة صباحا وحتى الخامسة بعد الظهر. ويرجع سبب الإضراب إلى نظام مميزات التقاعد الذي ترغب الشركة في تعديله.

زيادة رحلات الخطوط السعودية

حققت الخطوط السعودية ارتفاعاً في أعداد الرحلات ومعدلات انضباطها إلى جانب أعداد الركاب خلال شهر أغسطس المنصرم مقارنةً بنفس الشهر من العام الماضي . وأشار تقرير الأداء التشغيلي إلى نقل (2,466,253) راكباً على القطاعين الداخلي والدولي بزيادة (327,073) راكباً عن نفس الفترة من العام الماضي.

الهند تؤجر حصون راجستان لدعم السياحة

تعتزم ولاية راجستان الهندية تأجير عشرات من حصونها التاريخية للشركات الخاصة لدعم السياحة. وتجذب الولاية الواقعة في شمال غرب البلاد عددا ملحوظا من الاجانب إلى حصونها وقصورها القديمة، التي تعيد إلى الاذهان الأيام المجيدة للمهراجات.

Email