مع وفرة الإمدادات في الأسواق

«برنت» يتعافى من أدنى مستوى في 14 شهراً

تأثر الأسعار بحجم المخزونات رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت أسعار مزيج برنت صوب 102 دولار للبرميل، أمس، بعد أن انخفضت إلى أدنى مستوياتها في 14 شهراً في الجلسة السابقة مع وفرة الإمدادات في الأسواق، بسبب تزايد إنتاج ليبيا والعراق بالرغم من استمرار العنف في البلدين.

وبلغت خسائر خام القياس الدولي أكثر من 12 بالمئة من ذروته هذا العام البالغة 115.71 دولاراً التي سجلها في يونيو.

ولم يتسبب التقدم الذي أحرزه مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق، والذي أصاب الأسواق بالتوترات في البداية في انخفاض كبير لإمدادات العراق ثاني أكبر منتج في أوبك.

وارتفعت عقود برنت تسليم أكتوبر تشرين الأول 37 سنتاً إلى 101.93 دولار للبرميل خلال التعاملات، بعد أن هوى في الجلسة السابقة إلى 101.07 وهو أدنى مستوى منذ 26 يونيو 2013.

عقود سبتمبر

وصعدت عقود الخام الأميركي تسليم سبتمبر التي ينتهي التداول عليها بنهاية جلسة اليوم 69 سنتاً إلى 95.17 دولاراً للبرميل، بعد أن هبطت بشدة في الجلسة السابقة.‭‭‭‬‬‬‬‬

إلى ذلك أظهرت بيانات معهد البترول الأميركي، أول من أمس، أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط‭‭‭‭ ‬‬‬‬الخام ونواتج التقطير انخفضت في الأسبوع الماضي.

وقال المعهد في تقريره الأسبوعي: إن مخزونات النفط الخام انخفضت 1.4 مليون برميل خلال الأسبوع الذي انتهى في 15 أغسطس، إلى 362.8 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين بهبوط قدره 1.2 مليون برميل.

وقال التقرير: إن مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كوشينج بأوكلاهوما زادت 1.7 مليون برميل.

وأضاف التقرير قوله إن عمليات التكرير في المصافي زادت 152 ألف برميل يومياً.

وقال المعهد: إن مخزونات البنزين انخفضت 2.1 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات المحللين في استطلاع «رويترز» بهبوط قدره 1.6 مليون برميل.

Email