ارتفاع أرباح »سيمنس« الفصلية 27%

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت أرباح مجموعة سيمنس الصناعية الألمانية العملاقة خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي 27% وهو ما يزيد من توقعات المحللين رغم تراجع الإيرادات والطلبيات والمشكلات التي واجهت قطاع معدات طاقة الرياح لديها.

وبلغ صافي أرباح المجموعة خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي 1.4 مليار يورو (1.9 مليار دولار) مقابل 1.1 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 وكان المحللون يتوقعون ارتفاع الأرباح إلى 1.2 مليار يورو فقط خلال الفترة نفسها. ينتهي العام المالي لمجموعة سيمنس في 30 سبتمبر. في الوقت نفسه انخفضت إيرادات المجموعة 3.7 % إلى 17.92 مليار يورو في حين تراجعت الطلبيات بنسبة 3% إلى 19.41 مليار يورو.

وذكرت المجموعة في بيان أن الظروف غير المواتية نتيجة ارتفاع قيمة اليورو قلصت نمو الطلبيات والإيرادات.

في الوقت نفسه زادت أرباح القطاعات الأربعة الرئيسية في سيمنس وهي الطاقة والأجهزة الطبية والبنية الأساسية والمعدات الصناعية بنسبة 37% خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي إلى 1.7مليار يورو.

مشكلات الطاقة

ولكن الأرباح تضررت من المشكلات التي واجهها قطاع الطاقة بما في ذلك ربط زارع طاقة الرياح البحرية بشبكة الكهرباء على اليابسة. وقال جو كايزر رئيس سيمنس »في حين حققنا تقدماً جيداً في أغلب المجالات شكل قطاع الطاقة تحديا مستمرا في الفصول المتتالية«.

وقد تراجعت أرباح الربع الثالث لقطاع الطاقة بنسبة 8ر5% إلى 405 ملايين يورو.

Email