»برنت« دون 106 دولارات مع زيادة المعروض

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجعت أسعار مزيج برنت دون 106 دولارات للبرميل أمس إذ طغى ارتفاع انتاج أوبك وطلب مخيب للآمال من الولايات المتحدة على تأثير التوترات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوكرانيا.

وارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بالرغم من ذروة موسم القيادة ما أذكى المخاوف حيال آفاق الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وأظهر مسح لرويترز أن أوبك ضخت مزيدا من النفط في يوليو مقارنة مع يونيو بالرغم من مخاوف من تأثر الانتاج بالتوترات في أفريقيا والشرق الأوسط.

وخلال التعاملات انخفض سعر العقود الآجلة لمزيج برنت تسليم سبتمبر 53 سنتا إلى 105.98 دولارات للبرميل.

ونزل برنت أكثر من خمسة في المئة في يوليو في طريقه لتسجيل أكبر خسارة شهرية منذ أبريل 2013.

وهبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف تسليم سبتمبر 94 سنتاً إلى 99.33 دولارا للبرميل في طريقها لتسجيل خسارة بنسبة 5.6 % خلال الشهر في أكبر تراجع منذ أكتوبر.

سلة أوبك

وأعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط - اوبك أن سعر سلة خاماتها الـ 12 وصل يوم أمس الاول الى 105.21 دولارات للبرميل مقارنة بسعر اليوم الذي قبله الذي وصل الى 105.44 دولارات للبرميل.

وتضم سلة خامات اوبك الجديدة التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 12 نوعاً وهي خام مربان الاماراتي وخام مزيج صحارى الجزائري والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي والخام الفنزويلي ميراي وجيراسول الانغولي واورينت الاكوادوري.

Email