370 مليون دولار أرباح فولفو للشاحنات في الربع الثاني

تحسن طلب أميركا الشمالية واليابان يدعم عملاق صناعة الشاحنات البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت فولفو للشاحنات أمس عن ارتفاع صافي أرباحها في الربع الثاني من العام الجاري إلى 2.53 مليار كرونة (370 مليون دولار) بفضل تحسن الطلب في أميركا الشمالية واليابان. وقالت الشركة إن هذه الأرباح تزيد بمقدار 2.1 مليار كرونة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ صافي عائدات الشركة في الربع الثاني 72.6 مليار كرونة بانخفاض بنسبة 1% مقارنة بالربع الثاني من 2013.

وقالت الشركة إنها وردت خلال الربع الثاني 60 ألفاً و852 شاحنة بارتفاع بنسبة 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وكان تحسن الطلب في الولايات المتحدة واليابان على رأس الأسباب التي أدت إلى هذا الارتفاع.

وذكرت الشركة أن نتائجها في أوروبا في الربع الثاني شهدت تحسناً تدريجياً بعد الضعف الذي عانته في الربع الافتتاحي لهذا العام، وقال رئيس الشركة أولوف بيرسون «لكن التحسن بدأ متأخراً بعض الشيء عما كنا نتوقعه».

تقشف

وأعلنت فولفو للشاحنات أنها أحرزت تقدماً في برنامجها للتقشف وضغط النفقات حيث تمكنت بنهاية النصف الأول من العام الجاري الاستغناء عن 1200 مستشار وعامل، مشيرة إلى اعتزامها الاستغناء عن 500 آخرين بحلول نهاية سبتمبر. وذكرت الشركة أن نتائج الربع الثاني من العام تأثرت بتكاليف التعويضات وإعادة الهيكلة والتي بلغت 762 مليون كرونة (82.4 مليون يورو). وقالت إن ارتفاع أرباح تشغيلها يرجع لبيعها قطعة أرض بقيمة مليار كرونة. ويسعى برنامج فولفو للتقشف وضغط النفقات لتوفير تسعة مليارات كرونة بنهاية 2015.

Email