تسويق

الشركات البريطانية ترفع ميزانية الإعلان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر مسح أن عدد الشركات البريطانية التي ترفع الإنفاق على التسويق زاد بأقوى وتيرة في 14 عاماً في الربع الأول من العام مما يشير إلى تفاؤل بأن التعافي البريطاني من الركود يكتسب قوة دفع. وذكر تقرير آي.بي.ايه بلويذر أمس أن 20.4 % من الشركات رفعت ميزانيات الإعلان في الربع الأول مقابل 11 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي وهي أكبر زيادة في الإنفاق منذ بدء إجراء المسح عام 2000. وتعزز الأرقام مؤشرات أخرى مشجعة على تعافٍ واسع النطاق في الاقتصاد البريطاني الذي من المتوقع بحسب مكتب الميزانية أن يعمل بطاقته الكاملة بحلول منتصف 2018. وخلص التقرير إلى أن حوالي 17.2 % من الشركات زادت ميزانياتها للسنة المالية 2013-2014 مقارنة مع 13.5 % في العام السابق وهي أعلى قراءة في سبع سنوات.

وكتب كريس وليامز الاقتصادي لدى مؤسسة ماركت في التقرير: "ترفع الشركات إنفاقها على التسويق والإعلان وسط تفاؤل متزايد بشأن النظرة المستقبلية للاقتصاد".

 

Email