أكبر مركز تسوق في سلطنة عمان مع أكثر من 350 متجر للتجزئة

"الفطيم العقارية" تعتزم تطوير "مول عمان" في مسقط مقابل 180 مليون ريال عماني

خلال توقيع الاتفاقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت ماجد الفطيم العقارية، الشركة الرائدة في مجال تطوير وامتلاك وإدارة مراكز التسوق والفنادق ومشاريع المدن المتكاملة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن عزمها استثمار 180 مليون ريال عماني لتطوير ’مول عمان‘، الذي سيكون أكبر مركز للتسوق والترفيه في السلطنة، وسيخدم السوق المحلي والسياح من المنطقة. وأتى الإعلان خلال حفل توقيع اتفاقية حضره كل من جورج كوستاس، والان بجاني، وطالب عمر من ماجد الفطيم العقارية، وسعادة محسن الشيخ، رئيس بلدية مسقط وحمد الراسبي، مدير عام الاستثمار لدى البلدية.

وقال جورج كوستاس، الرئيس التنفيذي ل ماجد الفطيم العقارية: "يشكل اليوم مناسبة مهمّة للمقيمين والسياح في سلطنة عمان فيما نكشف النقاب عن خططنا لمركز ’مول عمان‘، والذي سيكون أكبر وأشمل وجهة للتسوق في السلطنة. ويأتي استثمارنا في ’مول عمان‘ ليؤكد على التوامنا العميق تجاه السوق العمانية وخطتنا التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن يولّد مشروع ’مول عمان‘ حوالي 1,500 وظيفة في مرحلة إنشائه بالإضافة إلى 3,500 وظيفة دائمة عند افتتاحه، كما سيعزز نطاق وجودة قطاع التجزئة في السلطنة والخدمات التي يقدمها للمقيمين والسياح على السواء. وسيتيح ’مول عمان‘ لشركائنا العاملين في تجارة التجزئة فرصة لترسيخ أعمالهم في مسقط ضمن وجهة رائدة للتسوق والترفيه."

وستبدأ ماجد الفطيم العقارية بتنفيذ مشروع ’مول عمان‘ في العام 2014، وذلك على مساحة أرض تبلغ 157,000 متر مربع. وسيوفر المركز تجربة تسوق فريدة حيث سيحتضن أكثر من 350 متجراً للتجزئة بالإضافة إلى مرافق مميزة للترفيه. وسيشكل المركز أيقونة تجارية ومعمارية في منطقة بوشر التي تشهد نمواً قوياً في مسقط، كما سيرسي معايير غير مسبوقة لقطاع التجزئة والترفيه المتنامي في سلطنة عمان.

وستشمل قائمة متاجر التجزئة والمرافق الرئيسة في ’مول عمان‘ كل من متجر كارفور وفوكس سينما بالإضافة إلى ماجيك بلانيت التي ستكون ضمن مجموعة من العلامات التجارية التي ستدخل السوق العمانية لأول مرّة عبر ’مول عمان‘.

يذكر أن ماجد الفطيم العقارية بدأت ممارسة أعمالها في سلطنة عمان منذ العام 2001 مع افتتاح ’مسقط سيتي سنتر‘. واستثمرت الشركة منذ ذلك الحين أكثر من 150 مليون ريال عماني في السلطنة، لتولد استثماراتها ما يزيد عن 7000 فرصة عمل في أعمال إنشاء وتشغيل أصولها الحالية. وبالإضافة إلى ’مسقط سيتي سنتر‘، تمتلك شركة ماجد الفطيم وتدير مركز ’قرم سيتي سنتر‘ الذي افتتحته في العام 2008، وهي تقوم حالياً بتطوير مشروع ’الموج، مسقط‘، وهو مشروع مدينة متكاملة تتشارك فيه ماجد الفطيم بالتساوي مع حكومة سلطنة عمان.

كما تقوم ماجد الفطيم العقارية حالياً بتجديد وتحديث تجربة التجزئة بالكامل في كل من ’قرم سيتي سنتر‘ و’مسقط سيتي سنتر‘ حيث تستثمر أكثر من 30 مليون ريال عماني في إعادة تطوير وتوسيع كلا المشروعين على أن تكتمل هذه الأعمال خلال العام 2014.

وتواصل ماجد الفطيم العقارية استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كجزء من استراتيجيتها التوسعية الإقليمية. وكانت الشركة قد بدأت بإنشاء مشروع ’مول مصر‘ في القاهرة في وقت سابق من هذا العام، وافتتحت مركز ’بيروت سيتي سنتر‘ للتسوق في لبنان في شهر أبريل الماضي. كذلك أعلنت الشركة عن خطة استثمارية كبيرة في دبي تهدف إلى تحديث وتوسيع محفظتها من الفنادق ومراكز التسوق بما في ذلك استثمار أكثر من 900 مليون درهم في توسعة ’مول الإمارات‘ وهو أحد أهم مراكز التسوق في العالم.
 

Email