الخطوط السعودية" تعتمد نظام "القطعة" بدلاً عن "الوزن" في نقل الأمتعة

 أكد مسئول بالخطوط السعودية أن الشركة  بدأت منذ مطلع سبتمبر الحالي في تطبيق نظام جديد لنقل أمتعة  الركاب، يعتمد على "القطعة" بدلاً عن مفهوم "الوزن" الذي كان مطبقاً في السابق.
 
ونقلت صحيفة"الحياة" اليوم (الثلاثاء) على موقعها الالكتروني عن مساعد المدير العام للعلاقات العامة والإعلام بالخطوط السعودية عبد الله الأجهر، قولة أن نظام نقل الأمتعة الإضافية الجديد يسمح لركاب الدرجة الأولى وركاب درجة رجال الأعمال بنقل حقيبتين بوزن "32" كليو جراماً للواحدة، بينما يسمح لركاب الدرجة السياحية بنقل حقيبة واحدة بوزن "32" كيلوجراماً".
 
وأضاف الأجهر، أن النظام الجديد يمنح راكب الدرجة السياحية زيادة "2" كيلوجرام، حيث كان المسموح به في السابق "30" كيلوجراماً فقط، أما ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، فمينحهم زيادة في الوزن بـ"14" كيلوجراماً حيث كان المسموح به سابقاً "50 كيلو جراماً فقط.وحول قيمة نقل الأمتعة الإضافية، بين مساعد مدير الخطوط للعلاقات العامة والإعلام، أن الكلفة تم تحديدها بـ  350 ريالا (3ر93 دولارا)  لكل حقيبة إضافية للرحلات المتجهة إلى دول إفريقيا وآسيا و500 ريال للحقبية الإضافية على الرحلات المتجهة إلى دول أوروبا وأمريكا.
 
وكشف الأجهر عن مميزات إضافية يمنحها النظام الجديد لعملاء الخطوط السعودية المتكرر سفرهم، من حملة بطاقات الفرسان الذهبية والفضية، حيث يمنحهم نقل حقائب اليد مجاناً بشرط ألا يتجاوز وزن الحقيبة "7" كيلوجرامات لركاب الدرجتين الأولى والسياحية، بشرط ألا يتجاوز حجم الحقيبة سعة المقصورة.

 

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

ملفات البيان

  • الانقلابيون ينفذون عملية تهجير جماعي للسكان شرق تعز

    بدأت الميليشيات الانقلابية بتنفيذ عمليات تهجير بحق سكان قرى في تعز وإخلائها بالقوة لتحويلها إلى مناطق عسكرية، في وقت أمهلت قوات الجيش الوطني اليمني في حضرموت، عناصر تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، أسبوعين لتسليم أنفسهم للسلطات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

منتدى صندوق النقد الدولي

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «صلالة» مقصد الإماراتيين في العطلات القصيرة

    تحول مناخي لافت يجعل من «صلالة» مقصداً للسياح من كافة أنحاء المنطقة خلال فصل الخريف الذي يعتبر ذروة الموسم السياحي حيث تتجسد الطبيعة بكافة أشكالها خلال هذه الفترة.

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

تابعنا علي "فيس بوك"

Happiness Meter Icon