«الإمارات» تستأنف رحلة «A380» إلى هيوستن 1 يونيو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت طيران الإمارات أنها ستستأنف تشغيل طائرات الإيرباص A380 لخدمة رحلاتها اليومية بين دبي ومدينة هيوستن الأميركية، اعتباراً من 1 يونيو المقبل.

ويأتي الإعلان بعدما كشفت الناقلة مؤخراً عن تطوير خدماتها إلى الولايات المتحدة حيث أعلنت عن إطلاق خدمة من دون توقف بين دبي ونيويرك اعتباراً من 1 يونيو والعودة إلى التشغيل على أساس يومي إلى فورت لودرديل وأورلاندو اعتباراً من 25 مارس.

وستنضم هيوستن إلى أكثر من 40 وجهة ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية تخدمها الناقلة بطائرات A380 العملاقة تشمل مومباي وكوالالمبور وسنغافورة والكويت. وستوفر إيرباص A380، التي ستخدم خط دبي- هيوستن، 516 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو تماماً في درجة رجال الأعمال، و426 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين، ما يرفع السعة المقعدية لكل رحلة إلى 155 راكباً إضافياً مقارنة مع بوينغ 777-300ER التي تسيرها الناقلة حالياً على هذا الخط.

وكانت طيران الإمارات احتفلت في ديسمبر الماضي بمرور 10 سنوات على إطلاق خدمتها إلى هيوستن، حيث نقلت نحو مليوني مسافر من وإلى هذه المدينة. وفي ديسمبر 2014، باشرت الناقلة تشغيل طائرتها العملاقة إلى هذه الوجهة، ثم ما لبثت في يوليو 2016 أن أعادت استخدام بوينغ 777-300ER على هذا الخط في إطار ضبط استخدام أسطولها.

ولطالما كانت طيران الإمارات ملتزمة بسوق هيوستن، من حيث المنتجات والخدمات الفريدة التي توفرها. ومع تعافي قطاع الطاقة والدور القوي الذي يؤديه في تطوير هيوستن، اتخذت طيران الإمارات قرار إعادة تشغيل إيرباص A380 إلى هذه الوجهة، بما يتماشى مع طلب العملاء المتنامي.

مواعيد

وتغادر الرحلة «ئي كيه 211» دبي الساعة 9:05 صباحاً، لتصل إلى هيوستن 4:40 عصراً، أما رحلة العودة «ئي كيه 212» فتقلع من مطار هيوستن الساعة 8 مساء، وتصل دبي الساعة 8 من مساء اليوم التالي. وتتيح رحلة طيران الإمارات للمسافرين من هيوسن مزيداً من خيارات مواصلة السفر إلى وجهات عالمية، مع توقف قصير في دبي، وخصوصاً إلى الهند وباكستان والسعودية والبحرين والكويت وتايلاند وماليزيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا، كما سيستفيد المسافرون من إمكانية الوصول إلى 90 وجهة بفضل اتفاقية الرمز المشترك بين طيران الإمارات وفلاي دبي.

وتخدم طيران الإمارات 12 مطاراً في الولايات المتحدة. وتسير الناقلة رحلات إلى أكثر من 80 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، لا تخدم أي ناقلة أميركية 67 منها برحلات مباشرة. وتتميز طيران الإمارات بتوفير أفضل وأسرع خدمات بين الولايات المتحدة والهند، كونها توفر أكبر عدد من الرحلات مقارنة مع أي ناقلة أجنبية أخرى، والتوقيت الأفضل مقارنة مع الناقلات التي تتخذ من أوروبا منطلقاً لعملياتها.

Email