«دناتا» تستثمر 20 مليون درهم لخدمات تموين الطائرات في كندا

ت + ت - الحجم الطبيعي

حازت دناتا، الشركة العالمية لتقديم خدمات السفر، ترخيصاً لتقديم خدمات تموين للطائرات المغادرة من مطار فانكوفر الدولي في كندا. وستبدأ الشركة، التي تشكّل جزءاً من مجموعة الإمارات، الآن التخطيط والقيام بالإجراءات المطلوبة لبناء وتجهيز منشأة مخصصة للتموين في فانكوفر، باستثمار يتعدى 7 ملايين دولار كندي (20 مليون درهم). ومن المقرر أن تُباشَر العمليات في الربع الرابع من 2018. ويشكّل الاستثمار الخطوة الأولى لدخول دناتا سوق التموين الكندي.

وبذلك، يصل عدد المواقع التي توفر فيها دناتا خدمات تموين طائرات إلى 64 موقعاً، وعدد الوجهات العالمية التي توفر فيها الشركة خدمات السفر إلى 130 وجهة، بعدما كانت افتتحت أخيراً منشأة تموين جديدة بمطار دبلن في أيرلندا. وسيكون للمرفق الجديد في كندا قدرة أولية على تحضير 8 آلاف وجبة يومياً. وتتوقع دناتا توظيف أكثر من 150 موظفاً مع انطلاق عمليات تشغيل المرفق.

وقال روبن بادجيت، نائب رئيس أول دناتا لتموين الطائرات: «لطالما كانت كندا سوقاً مهمة بالنسبة إلينا كمزودي خدمات تموين. ويسرنا أن نوفر خدماتنا بمطار فانكوفر الذي شهد توسعات عدة ونمواً كبيراً بأعداد المسافرين في السنوات الأخيرة. ونحن فخورون جداً بقدرتنا على توفير أشهى المأكولات العالمية الأصيلة والمتنوعة في جميع أنحاء العالم».

وقال كريغ ريتشموند، الرئيس والرئيس التنفيذي لهيئة مطار فانكوفر: «أعجبنا بأسلوب عمل دناتا المحترف، بما في ذلك التزامهم بالسلامة والاستدامة، ونتطلع إلى شراكتنا المستقبلية. وتقوم دناتا بتوفير أكثر من 320 ألف وجبة يومياً في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 190 شركة خطوط جوية».

Email