فعاليات

«تنظيم الاتصالات» تنظم دورة تدريبية عن التهديدات والجرائم السيبرانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات في مقرها مؤخراً دورة تدريبية بالتعاون مع منظمة رايب إن. سي. سي، عن الجرائم والمخاطر السيبرانية. ويأتي تنظيم الدورة، التي أقيمت على مدى يومين تحت عنوان «دورة تدريبية حول سجل الإنترنت المحلي»، في إطار سعي الهيئة إلى دعم التوجهات الوطنية نحو تبني أحدث التقنيات الداعمة لأمن الإنترنت والتصدي للجرائم الإلكترونية، مع تدعيم قدرات الكوادر الوطنية وتسليحها بالقدرات الكفيلة بمواجهة مخاطر الإنترنت وتوفير بيئة استخدام آمنة لمصادر الإنترنت.

وقال عبد الرحمن المرزوقي، مدير تطوير الإنترنت في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: تمثل الدورة التدريبية دفعة قوية باتجاه تعزيز الأمن السيبراني عبر تعزيز الوعي حول السبل المثلى لتوفير أقصى درجات الحماية من الجرائم الإلكترونية، في تسارع وتيرة التحول الذكي والرقمي محلياً وإقليمياً.

ويسعدنا التعاون مجدداً مع منظمة «رايب إن. سي. سي» لإثراء المعرفة ذات الصلة بالأمن الرقمي وتعزيز الجاهزية لمواكبة أحدث الابتكارات التقنية، تماشياً مع التوجه الوطني في دولة الإمارات التي تحتل حالياً موقع الصدارة في منطقة الشرق الأوسط في تبني تقنية «بلوك تشين»، التي تحظى بإقبال لافت من القطاعين الخاص والحكومي بالنظر إلى كفاءتها في ضمان حماية أمن وخصوصية وموثوقية البيانات.

وقال بول ريندك، مدير العلاقات الخارجية في رايب إن سي سي: نحرص على تعزيز تعاوننا مع الهيئات الحكومية لتطوير الحلول الكفيلة بمعالجة التحديات والمخاطر والجرائم السيبرانية. ونحن معنيون بتقديم الدعم لهذه الجهات من خلال أنشطتنا المتنوعة وعلى رأسها التدريب وبناء وتعزيز القدرات.

Email