فعاليات

مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات تعقد اجتماعاً مع مسؤولي قطاع اللحوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت مجموعة صناعة الأغذية والمشروبات في دبي، مؤخراً، اجتماعاً مع ممثلي القطاع الفرعي المعني باللحوم مؤخراً، والاجتماع هو الأول ضمن سلسلة اجتماعات وورش العمل المقرر انعقادها تحت عنوان «تعاون.. ابتكر.. اجتمع» مع صناع القرار من قطاعات الأغذية الفرعية، ضمن مجال الأغذية والمشروبات في الدولة.

شارك في الاجتماع، الذي ترأسه أحمد بليوحة عضو مجلس إدارة المجموعة، رئيس مجلس إدارة مصنع الإمارات للمعكرونة، العديد من ممثلي الشركات الرئيسة في هذا القطاع، لبحث قنوات تواصل أكثر فعالية، لتعزيز التعاون وتوسيع شبكة العلاقات بين أصحاب المصلحة والمعنيين من القطاعات الفرعية.

وقال صالح عبد الله لوتاه رئيس المجموعة: أطلقت المجموعة منصة بيانات تفاعلية للمواد الغذائية، وذلك في خطوة عملية لجمع وتحليل وعرض البيانات المتاحة من أصحاب المصلحة، بالإضافة إلى دعم الشركات في وضع الاستراتيجيات، ومساعدة الهيئات التنظيمية في عملية صنع سياستها.

وعملت المجموعة على وضع رؤية واضحة لتوجيه القطاع في السنوات المقبلة، عبر إطلاق 3 مبادرات ناجحة في 2017، وهي تقرير الصناعات الغذائية، ومنصة الغذاء الإماراتية، وتنفيذ بروتوكول الحد من هدر الغذاء في الإمارات.

وانطلقت ورش العمل بداية فبراير، وتغطي القطاعات الفرعية المعنية باللحوم والدواجن، المأكولات بحرية، الفواكه والخضار، والزيوت النباتية والدهون، والمنتجات القائمة على الحليب، ومنتجات مطاحن الحبوب، والحلويات، والشوكولاته ومنتجات الحلويات، والسكر، والشاي والقهوة والتوابل، والمياه معبأة والمشروبات.

Email