«إس آند بي» تثبت تصنيف أبوظبي السيادي عند +AA/A-1

ثبتت وكالة ستاندرد آند بورز التصنيف السيادي لإمارة أبوظبي على الأجلين البعيد والقصير عند+1- AA/‏A، مؤكدةً النظرة المستقبلية المستقرة لهذا التصنيف. وفي الوقت نفسه، ثبتت وكالة التصنيف العالمية تصنيف AA للإصدار بالعملة الأجنبية على المدى الطويل للسندات غير المضمونة من الفئة الأولى التي أصدرتها الواحة الطيران.

وأوضح التقرير أن النظرة المستقبلية المستقرة لأبوظبي تعكس توقعات الوكالة بأن النمو الاقتصادي سينتعش تدريجياً، ويظل وضعها المالي قوياً جداً على مدى العامين المقبلين. وأضاف أن هذه التصنيفات مدعومة بالأوضاع المالية والخارجية القوية في أبوظبي، مؤكداً أن القوة الاستثنائية لصافي أصول الحكومة توفر مصدات عازلة لمواجهة التأثير السلبي لانخفاض أسعار النفط في الاقتصاد والنمو، والإيرادات الحكومية، والحساب الخارجي. وقدّر التقرير متوسط النمو الاقتصادي في أبوظبي بنحو 2.6% في 2018-2021.

وعلى الرغم من انخفاض أسعار النفط الحالية، تحتفظ أبوظبي بواحد من بين الأعلى في نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العالم، وأن وضع صافي الأصول القوي للحكومة، ومعظمها بالعملة الأجنبية يجعل اقتصادها مرناً في مواجهة الصدمات في سوق السلع.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon