بحثت مع لجنتها التمثيلية شؤون القطاع

غرفة الشارقة تدعم مجموعة عمل القطاع العقاري

عبد الله العويس و«مجموعة عمل القطاع العقاري» في غرفة الشارقة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، حرصها على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للّجنة التمثيلية لـ «مجموعة عمل القطاع العقاري»، العاملة تحت مظلة الغرفة، بما يسهم في تطوير قطاع العقارات والإنشاءات، ويعزز المناخ الاستثماري في الشارقة.

جاء ذلك خلال اجتماع عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة، ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في الغرفة، مع اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات، التي أعيد تشكليها مؤخراً، برئاسة سعيد غانم السويدي رئيس اللجنة.

تحديات

ورحب عبد الله سلطان العويس باللجنة والأعضاء الجدد، مؤكداً حرص المسؤولين في الغرفة على التواصل بشكل دوري مع جميع اللجان التمثيلية لكافة القطاعات الاقتصادية، باعتبارها الصوت الذي يُعبّر عن آراء العاملين في هذه القطاعات، ويعكس واقع وطبيعة تطلعاتهم، عدا عن دور هذه اللجان كوسيط يلعب دوراً إيجابياً في بلورة الحلول المناسبة لأي تحديات تواجه هذه القطاعات، بالتعاون مع الغرفة، التي تعتبر الممثل الأول لمجتمع الأعمال في الشارقة، والتي يتمحور عملها حول تنظيم الحياة الاقتصادية في الإمارة، وتحقيق الازدهار لكافة قطاعاتها الصناعية والتجارية والمهنية.

مكتسبات

ودعا العويس، اللجنة التمثيلية الجديدة للقطاع، إلى العمل بشكل حثيث على تعزيز مكتسبات القطاع العقاري في الشارقة، ومساهمته في الناتج المحلي للإمارة، بما يدعم خططها التنموية، مشدداً على ضرورة التزام اللجنة بتحقيق أفضل تمثيل لأكبر شريحة من العاملين في مجال العقارات على مستوى الإمارة.

وأعرب سعيد غانم السويدي رئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات، عن شكره للغرفة، على الدعم الذي تقدمه للمجموعة، وجهودها في إطلاق المبادرات البنّاءة، وتقديم المزايا، وتذليل التحديات التي تواجه العاملين في القطاعين، مؤكداً حرص المجموعة على تطوير أدائها في دورتها الجديدة، بما يواكب النهضة الشاملة التي تشهدها الشارقة.

وتم خلال الاجتماع، اختيار الدكتور فيصل النقبي نائباً لرئيس اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل القطاع العقاري، بالإضافة إلى أمين للسر. وناقش الاجتماع، التحضيرات الجارية لتنظيم معرض «آيكرس 2018» العقاري، الذي تعتزم الغرفة، ممثلة باللجنة التمثلية لقطاع العقارات، تنظيمه خلال شهر مارس المقبل، بالتعاون مع دائرة التسجيل العقاري بالشارقة. كما تم خلال الاجتماع، بحث عدد من المواضيع ذات العلاقة بسير عمل اللجنة التمثيلية وخططها ومشاريعها وأنشطتها المقترحة للمرحلة القادمة.

تواصل حيوي

تلعب مجموعات العمل القطاعية التابعة للغرفة دوراً رئيساً في التواصل مع الجهات الحكومية المعنية، وتسهم بدور حيوي في تعزيز جهود الغرفة الرامية لخدمة مجتمع الأعمال والإسهام في تطوير مختلف قطاعاته من خلال التعرف إلى وضع كل قطاع وتحديد الفرص والتحديات وسبل التعامل معها، والسعي إلى الارتقاء بأداء النشاط الاقتصادي، عبر إطلاق برامج عمل فعالة، ومبادرات تدعم أعمال القطاع وتشجع على الاستثمار.

Email