اتصالات

استعادة خدمة الإنترنت في مصر بالكامل بعد قطع «كابل» بحري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت المصرية للاتصالات أمس استعادة خدمة الإنترنت بالكامل بعد قطع في أحد الكوابل بالبحر المتوسط. كانت الشركة أعلنت في وقت مبكر عن وجود مشكلة عامة تؤثر على خدمة الإنترنت الأرضي في مصر وبعض الدول المجاورة حالياً وإن استعادة الخدمة بشكل كامل سيكون بشكل تدريجي خلال الأيام القليلة المقبلة لكن الشركة أكدت في بيان صحافي لاحق أنها قامت بتوفير سعات بديلة لكامل السعات المتأثرة لها ولكافة عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمصر وإنه لا يوجد أي تأثير حالياً على حركة الإنترنت الخاصة بمستخدمي الشركة المصرية للاتصالات أو أي من عملائها المشغلين داخل مصر.

ويشكو المصريون عادة من بطء سرعة الإنترنت. ومن أكبر الشركات التي تقدم الخدمة في البلاد الشركة المصرية لنقل البيانات (تي.إي داتا) التابعة للمصرية للاتصالات ولينك دوت نت التابعة لأورنج الفرنسية وفودافون داتا التابعة لفودافون وشركة تابعة لاتصالات مصر. وبلغ عدد المشتركين في خدمات الإنترنت الأرضي في المصرية للاتصالات نحو 3.8 ملايين عميل بنهاية سبتمبر 2017.

وقالت المصرية للاتصالات في البيان الصحافي إنها «تمتلك السعات الكافية التي تمكنها من تقديم الخدمة بكفاءة وتحرص دائماً على توفير التعددية اللازمة والخطط البديلة التي توفر التأمين الكامل لحركة الإنترنت لمستخدميها أو المشغلين الراغبين في استخدام الشبكة الدولية للشركة المصرية للاتصالات داخل وخارج مصر».

كان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قال في يوليو إن أقل سرعة للإنترنت في مصر ستبلغ أربعة ميجابت/‏ ثانية بنهاية 2017 غير أن الحد الأدنى للسرعة لم يرتفع لهذا المستوى حتى الآن.

Email