نجاح اختبارات تشغيل النسخة السادسة لبروتوكول الإنترنت على الشبكة الإلكترونية الاتحادية

حمد المنصوري: توفير أعلى معايير الأمان والموثوقية والسرعة في المعاملات

ت + ت - الحجم الطبيعي

استكملت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أمس بنجاح اختبارات التشغيل الخاصة بالنسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت (IPV6) على الشبكة الإلكترونية الاتحادية (FedNet).

وإجراء جميع الدراسات الداخلية والاختبارات العملية اللازمة للتأكد من جاهزية الشبكة الاتحادية من حيث المعدات والبرمجيات المطلوبة. وقد تم إجراء جميع هذه الاختبارات بالتعاون مع مشغلي الخدمات المعتمدين في الإمارات «اتصالات» و«دو».

وقام الفريق التقني المشرف على الشبكة الإلكترونية الاتحادية بالتعاون مع مشغلي الخدمة بإجراء الاختبارات الفنية التي أكدت قدرة المشغلين على التحول إلى النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت الذي يعد قفزة نوعية في الإمارات أو مطلباً أساسياً في ظل النقص القائم حالياً في موارد الإنترنت جرّاء استخدام النسخة الرابعة من بروتكوول الإنترنت (IPV4).

وأكد حمد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، مدير عام حكومة الإمارات الذكية أهمية هذه الجهود، مشيراً إلى أنها تأتي في إطار رؤية الهيئة نحو توفير بنية تحتية مستدامة على مستوى شبكة الإنترنت لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملية التحول نحو المدينة الذكية وتوفير أعلى معايير الأمان والموثوقية والسرعة في تنفيذ المعاملات عبر التطبيقات والأجهزة الذكية.

وقال إننا نهدف من وراء هذه الخطوة إلى تأكيد ريادة الإمارات في الخدمات الذكية ودعم استراتيجية الإمارات في مجال إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

لافتاً إلى أن سعادة ورفاهية المتعاملين تعد واحداً من الأهداف الاستراتيجية للدولة، ونحن على ثقة بأن مثل هذه الجهود سيكون له أثر إيجابي في تعزيز بيئة الأعمال في الدولة لتكون أكثر جذباً وتنافسية.

وقال المهندس سعيد بالهول، مدير إدارة عمليات الحكومة الإلكترونية في الهيئة: تتيح النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت مرونة أكبر في توفير موارد الإنترنت بما يلبي الزيادة الكبيرة في الطلب وخاصة في ظل الانتشار الكبير للأجهزة الذكية بمختلف أنواعها سواء في بيئة العمل أو الحياة اليومية.

ويشكل التعاون والتنسيق مع شركائنا في القطاع الخاص وتحديداً شركتي «اتصالات» ودو عاملاً مهماً في إنجاح هذه الجهود الرامية إلى توفير سرعات عالية جداً في إجراء جميع أشكال المعاملات الإلكترونية ذات الصلة بجميع أشكال النشاط البشري المختلفة، كما تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إجراء هذا النوع من الاختبارات بالتعاون مع المشغلين.

ويعد مشروع الشبكة الإلكترونية الاتحادية واحدة من المبادرات الاستراتيجية الرئيسة للهيئة.

Email