«اتصالات» تطلق دليلاً عن المعلوماتية السحابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجموعة اتصالات، بالتعاون مع شركتي ديلويت وهواوي إصدار تقرير مشترك بعنوان «نحو المعلوماتية السحابية - دليل اتصالات للتشغيل» الذي يهدف إلى مشاركة خبرات ودروس من تجربة شركة اتصالات للتحول إلى المعلوماتية السحابية، ويبين هذا التقرير كيف سترفع التقنيات مجتمعة من القدرات التكنولوجية في قطاع الاتصالات.

ويمثل إصدار التقرير جزءاً من التعاون بين الشركات الثلاث في إطار برنامج ابتكار مشترك يركز على كيفية تنفيذ التقنيات المتسارعة والمتعددة التي تشكل أساس التحول الرقمي من منظور تكنولوجي. وتعتقد هذه الشركات أن مستقبل المعلوماتية السحابية في قطاع التكنولوجيا والاتصالات سيتطلب تعديل البنية التحتية وهيكلية شبكات الاتصالات لتلبية احتياجات العملاء الرقمية، وذلك بهدف تقديم خدمات ذكية، وأسرع وأكثر موثوقية.

ويبرز التقرير رؤيا مجموعة اتصالات التكنولوجية لتسخير وتفعيل التطورات الرئيسة في هذا القطاع بهدف تقديم خدمات مبتكرة متميزة للعملاء. كذلك، فإن اعتماد المنهج والتدابير الجديدة المبينة في التقرير أتاح لمجموعة اتصالات وضع خارطة طريق عملية لتكييف تقنية ناشئة تعرف بتقنية الشبكات المعرفة وتقنية الشبكات الافتراضية وهي باختصار الجيل القادم للبنية التحتية في هندسة الشبكات لأنها تقوم بعمل ما لا نستطيع عمله مع العتاد التقليدي بالإضافة إلى التقنيات الحديثة مثل حوسبة الحافة المتنقلة، الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والجيل الخامس، وغيرها. ومن شأن ذلك أن يساعد مجموعة اتصالات بشكل كبير على تأكيد المسار نحو السيناريو المنتظر لتحقيق بنية تحتية فاعلة من حيث التكلفة تمكن شركة اتصالات من طرح منتجات مبتكرة تتكيف مع مستقبل السوق.

Email