شهادة «نموذج التصنيع العالمي» لمصنع ليبتون بجبل علي

حاز مصنع ليبتون في منطقة جبل علي المملوك لشركة «يونيليفر» شهادة تطبيق «نموذج التصنيع العالمي» من الفئة البرونزية، ليصبح بذلك أول منشأة صناعية في منطقة الشرق الأوسط تنال هذه الشهادة المتميزة. وتعد شهادة تطبيق نموذج التصنيع العالمي واحدة من أرقى الشهادات وأكثرها صرامة، وهي تعكس التزاماً راسخاً تجاه تحقيق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية.

والحد من النفايات، وضمان عمليات تشغيلية فعالة ومناسبة من حيث التكلفة عن طريق توظيف أحدث التقنيات المتقدّمة، وتمكين القوى العاملة على أوسع نطاق. ولغاية اليوم، حازت 8 مصانع من أصل 260 مصنعاً مملوكة لشركة «يونيليفر» على هذه الشهادة، الأمر الذي يعزز مكانة مصنع ليبتون الذي يحتل مكانته بين 3% من أهم مصانع الشركة حول العالم.

ويعتبر مصنع ليبتون في جبل علي اليوم أحد أكبر مصانع الشاي وأكثرها تطوّراً في العالم، وتحمل جميع منتجاته علامة «صُنع في الإمارات»، وقد ساهم المصنع في تعزيز المسيرة الرياديّة لدولة الإمارات نحو تحقيق النمو الاقتصادي المستدام. ويعد المصنع حالياً أكبر مصانع الشاي المملوكة لشركة «يونيليفر» في العالم، حيث يُنتج أكثر من 50 مليون كوب شاي يومياً، وحوالي 20 مليار كوب شاي سنوياً، كما يُصدّر منتجاته انطلاقاً من الإمارات إلى 63 دولة، بما في ذلك أوروبا الشرقية وكندا.

التزام راسخ

وقال سانجيف كاكار، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «يونيليفر» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا: التزامنا الراسخ تجاه الاستدامة والتميز يجعلنا أكثر قدرة على المساهمة بقوة في تحقيق «رؤية الإمارات 2021»، وحصول مصنع ليبتون في جبل علي على الشهادة يضعه في مصاف المصانع الرائدة عالمياً، كما سيسلط الضوء على سعينا الطموح لأن نكون السبّاقين دوماً بمجال تطبيق الحلول المستدامة وتحقيق التميز في مجال التصنيع وتوظيف التكنولوجيا المبتكرة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon