«فيدور» توسّع مقرها وخدماتها في «دبي للسيليكون»

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت شركة «فيدور»، المزود المبتكر للحلول المصرفية الرقمية التي تساعد البنوك على إطلاق علاماتها التجارية الرقمية وتشغيلها، التوسعة الجديدة لمكتبها لمقرها في واحة دبي للسيليكون. وقام الدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي العمليات وخدمة العملاء في سلطة واحة دبي للسيليكون، وماتياس كرونر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيدور بقص شريط الافتتاح بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

وتتنامى أهمية منطقة الشرق الأوسط بالنسبة إلى قطاع التقنيات الرقمية، إذ يعتبر مستوى تبني المستهلكين للوسائل الرقمية في الإمارات والبحرين بين الأعلى عالمياً. وتحظى المنطقة بنسبة استخدام للهواتف الذكية تتجاوز 100%، إضافة إلى أكثر من 70% على صعيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، متفوقة بذلك على الولايات المتحدة، وذلك بحسب تقرير «الشرق الأوسط الرقمي» الصادر عن مؤسسة ماكينزي.

حلول وخدمات

ومن خلال تعزيز حضورها في المنطقة، تسعى الشركة إلى توسعة حلولها وخدماتها في أفريقيا استجابة للمتطلبات المالية للسكان عبر الاستفادة من منصة FidorOS المتطورة الخاصة بها. وتلتزم «فيدور للحلول» بالمساهمة في نمو المنطقة من خلال تعزيز إمكانات العاملين في قطاع التكنولوجيا المالية ودعم اقتصاد المنطقة عبر التوظيف المحلي، واستقطاب مواهب جديدة في هذا المضمار. وتخطط الشركة عقب توسعة مقرها الإقليمي في دبي إلى زيادة عدد الموظفين سعياً منها إلى تلبية احتياجات قاعدة العملاء العالمية المتنامية، حيث يتم حالياً استقطاب المواهب للوظائف الجديدة المتاحة.

نمو متسارع

ومنذ إطلاق مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في واحة دبي للسيليكون، شهدت «فيدور للحلول» نمواً متسارعاً وطلباً متزايداً من البنوك التي تتطلع إلى تحويل عروضها الحالية إلى حلول مصرفية رقمية لخدمة عملائها. وقد أبرمت شركة فيدور العام الماضي شراكة مع مصرف أبوظبي الإسلامي لإطلاق أول علامة تجارية رقمية للمصرف.

موقع

ويسهم الموقع الاستراتيجي المميز لواحة دبي للسيليكون ومكانتها كمنصة مرموقة للشركات العاملة في القطاع التكنولوجي، في جعل هذه المنطقة الحرة مقراً رئيسياً مثالياً للشركة. وقد أصبحت الإمارات مركزاً هاماً لشركات التكنولوجيا المالية المبتكرة، خاصة وأنها تعتبر صلة الوصل بين عدة مناطق جغرافية. وتمتلك «مجموعة فيدور» حالياً مكاتب في ميونيخ وبرلين ونيويورك وسنغافورة ودبي، ولديها عمليات في المملكة المتحدة وفرنسا.

وقال الدكتور جمعة المطروشي: حرصت سلطة واحة دبي للسيليكون منذ إنشائها على تأسيس واحة دبي للسيليكون لتصبح مركزاً حيوياً وداعماً لاحتياجات الشركات الناشئة والشركات متعددة الجنسيات التي تعمل في الحقل التكنولوجي.

وقد أسهمت جهودنا اليوم في تعزيز مكانة الواحة ومؤهلاتها كمنطقة حرة مفضلة تقدم للشركات التكنولوجية أفضل المنشآت والخدمات وسهولة النفاذ. ونحن ننظر إلى الكفاءة كقيمة أساسية تمكّننا من تلبية المتطلبات الديناميكية المتوسعة في القطاع التكنولوجي في الإمارات والمنطقة ككل. وأضاف: كلنا ثقة بأن هذه الشركة المتخصصة في تزويد الحلول المصرفية الرقمية ستحقق استفادة كبيرة من موقعها في مجمعنا التكنولوجي المتكامل.

Email