«غرفة رأس الخيمة» تحتفل السبت باليوبيل الذهبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم رأس الخيمة، تنظم غرفة رأس الخيمة احتفالاً السبت المقبل بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسها، تحت شعار «خمسون عاماً من الإنجازات».

ويقام الحفل في «مركز رأس الخيمة للمعارض» بحضور محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، بالإضافة إلى رؤساء مجالس إدارة الغرفة والأعضاء السابقين والحاليين، إلى جانب حشد من مسؤولي المؤسسات والجهات الحكومية على مستوى الدولة والإمارة وممثلي القطاع الخاص المحلي.

ويقام على هامش الحفل معرض للصور التي تسرد تاريخ الغرفة وتطورها على مدى خمسة عقود، كما تتضمن فعاليات الحفل عدداً من الفقرات التي تسلط الضوء على مسيرة الغرفة والجهود الدؤوبة التي بذلتها منذ تأسيسها في عام 1967 بمرسوم أميري أصدره المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رحمه الله، بهدف تنظيم الشؤون التجارية في رأس الخيمة ودعم اقتصاد الإمارة.

مكانة

وأوضح محمد النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، أن الاحتفال بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس الغرفة يهدف إلى تجديد العهد للقيادة الحكيمة على مواصلة السعي الدؤوب للمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية رأس الخيمة الاقتصادية، وكذلك ترسيخ المكانة البارزة للغرفة كصرح متميز ورائد ومؤثر في خدمة اقتصاد الإمارة وتعزيز مكتسباته ومساهمته ضمن المنظومة الاقتصادية لدولة الإمارات، وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم رأس الخيمة، ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

تكريم

وأكد محمد حسن السبب، مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة، أن الغرفة تتطلع خلال الحفل إلى تكريم عدد من أبرز شركائها الاستراتيجيين من شخصيات ومؤسسات حكومية وخاصة ورجال وسيدات ورواد أعمال، تثميناً لدعمهم وتعاونهم على امتداد مسيرتها، حيث كانت ثاني أقدم غرفة تجارة تدشن في الدولة. ويأتي تنظيم الحفل في وقت تواصل فيه الغرفة تطوير أدائها والارتقاء بمستوى خدماتها وتسهيل إجراءات تأسيس الشركات في الإمارة، وعلى رأس أولوياتها تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال، سعياً لتعزيز مكانة رأس الخيمة ودورها الريادي على الصعيد الوطني والارتقاء بسمعة الإمارة كمركز تجاري إقليمي وعالمي رائد.

Email