«دبي الذكية» تطلع على تجارب السعادة في النرويج والدنمارك

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم دبي الذكية والجهات التابعة لها، التي تضم مؤسسة حكومة دبي الذكية وبيانات دبي، زيارة ميدانية إلى كل من الدنمارك والنرويج بهدف إجراء دراسة ميدانية حول تعزيز مفهوم السعادة في الدول الاسكندنافية، والاطلاع على تجارب هذه البلدان في مجالات التخطيط المستقبلي وتطوير بيئات العمل، وذلك في الفترة من 20 –24 نوفمبر الجاري.

تأتي الزيارة بهدف الاطلاع على تجربة هذه الدول في مجال تعزيز السعادة والاستفادة من الخبرات والممارسات التي تطبقها، حيث تصنف كل من النرويج والدنمارك باعتبارها أكثر الدول سعادة على مستوى العالم، وضمن مؤشر السعادة العالمي السنوي الذي تصدره «شبكة حلول التنمية المستدامة» التابعة للأمانة العامة للأمم المتحدة، ويستند على استطلاع رأي يقوم به «معهد غالوب» في 157 دولة، لتقييم الفرد لمستوى المعيشة والرضا عن الحياة، فيما صنفت دولة الإمارات الأولى عربياً ضمن المؤشر خلال 2016.

ويتضمن برنامج الزيارة الذي يشارك فيه ممثلون من دبي الذكية ومؤسسة حكومة دبي الذكية وبيانات دبي فعاليات وورش عمل تهدف للتعرف على أفضل الممارسات بالدول الاسكندنافية التي تتميز بارتفاع معدلات السعادة ومستويات الإنتاج والأداء المؤسسي، إلى جانب الاستفادة من الخبرات الدولية في إسقاط التجارب الناجحة على مسيرة التحول الذكي لإمارة دبي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطة دبي الذكية 2021.

أفكار قوية

وحول الزيارة، قالت عائشة بن بشر، المدير العام لدبي الذكية: علمنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله» أن «تطور الإنسان يتوقف على قوة أفكاره وقدرتها على الانتقال من إنسان لآخر عبر الدول والقارات»، لذا أطلقنا برنامجا لفريق الإدارة العليا يتضمن جولة بالدول الإسكندنافية المصنفة الأسعد حسب التقرير العالمي للسعادة 2017.

ونهدف عبر الجولة إلى وجهات ومؤسسات منتقاة بعناية بالدول الإسكندنافية لاستلهام التجارب التي يمكننا إضافتها لرحلتنا لنكون المدينة الأسعد على وجه الأرض. وأضافت: تقدم الزيارة الميدانية عبر الأنشطة التفاعلية فرصة لتعريف المشاركين بأهمية بناء مجموعات وفرق العمل، للارتقاء بكفاءة الأداء وتهيئة بيئة عمل سعيدة من خلال تسخير التطو ر التكنولوجي لخدمة البشرية، بما يتماشى مع الهدف الاستراتيجي لدبي الذكية بجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم.

Email