منصة لأحدث برمجيات الخدمات الحكومية والمصرفية والتعليمية

إقبال كبير على معرض الحياة الذكية في عجمان

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت فعاليات الدورة الثالثة لمعرض «الحياة الذكية»، الذي نظمه مصرف عجمان على مدار يومين بقاعة الضيافة في منطقة الجرف في عجمان إقبالاً كبيراً، في ظل الحضور القوي للمؤسسات والدوائر الحكومية والجامعات ومشاركة 20 شركة عالمية عرضت أجهزة ومعدات وبرمجيات حديثة للخدمات المصرفية والحكومية والمؤسسات التعليمية.

ووفر المعرض منصة مميزة لاستعراض أبرز الاختراعات والأفكار الذكية لطلبة الجامعات في ظل مشاركة جامعتي الشارقة وعجمان. وأجمع القائمون على المعرض على أهمية المعرض في تعزيز التطور التكنولوجي في الخدمات المصرفية والحكومية، وإدخال «الروبوت» للمرة الأولى ضمن الخدمات المصرفية في سبيل تعزيز الحياة الذكية.

تفاعل الزوار

وقال محمد أميري الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: شهد المعرض مشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات، إضافة إلى كبرى الشركات والعلامات التجارية العالمية البارزة من مقدمي حلول الخدمات والمنتجات الذكية في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط، والتي قدمت أحدث مجموعاتها من أجهزة الذكية والبرمجيات المتطورة.

تفاعل

وأكد أميري تفاعل زوار المعرض بشكل لافت مع الفعاليات والجلسات المصاحبة وورش العمل التي شارك فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين، حيث جرت مناقشة أحدث الاستراتيجيات والمفاهيم المبتكرة لتطوير تكنولوجيا الحياة العصرية الذكية، واستعراض أبرز حلول وأنظمة الإدارة الذكية، وكيفية الاستفادة القصوى من أجهزة وتقنيات الحياة الذكية.

وأضاف: إننا نستهدف سنوياً من تنظيم مصرف عجمان لفعاليات المعرض، التحاور حول استشراف حلول مستقبل الحياة الذكية، ودفع مسيرة إمارة عجمان نحو التحول إلى مجتمع ذكي متكامل، من خلال تقديم أحدث الابتكارات الرقمية، حيث أصبح المعرض أحد أبرز الأحداث التي تتضمنها أجندة الفعاليات في إمارة عجمان والدولة.

وقال، إننا نسعى بشكل دائم إلى تطوير علاقات التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية بين مصرف عجمان والشركات العالمية، مشيراً إلى أن المعرض يشهد سنوياً اتساع نطاق مشاركة كبرى الشركات العالمية ومقدمي الخدمات الذكية في الدولة والمنطقة.

وشدد على أن تنظيم المعرض والأنشطة المختلفة بمصرف عجمان هي ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، لتعزيز تنافسية الإمارة على كل المستويات.

سعادة المتعاملين

وأكد سالم عبدالله حمد الشامسي عضو المجلس الوطني الاتحادي الرئيس التنفيذي للعمليات بمصرف عجمان تطور المعرض خلال 3 سنوات وتوسعه واستقطابه المؤسسات المختلفة وإبرازه للأفكار والاختراعات الجديدة لطلبة الجامعات لا سيما في قطاع التقنية.

مشيراً إلى اهتمام وحرص مصرف عجمان على تطوير الخدمات المقدمة للعملاء والعمل على ترجمة توجيهات صاحب السمو حاكم عجمان باستقطاب الكوادر البشرية للعمل المصرفي. وأوضح أن نسبة التوطين في المصرف بلغت 31% خلال العام الحالي، ويتم سنوياً استقطاب 20 مواطناً ومواطنة من خريجي الجامعات والمرحلة الثانوية ولا سيما حملة شهادات تقنية المعلومات بهدف تطوير الخدمات التقنية بالمصرف.

إقبال الزوار

من جانبها، أشارت مريم عبدالرحمن الشرفا رئيسة قسم التسويق بمصرف عجمان إلى أن المعرض شهد في دورته الثالثة عرض أحدث أجهزة الروبوت لتقديم الخدمات المالية وخدمة المتعاملين. كما شهد عرض برمجيات وأجهزة لتقنيات العالم الافتراضي. ووجدت الفعاليات المصاحبة من ورش عمل إقبالاً من طلاب الجامعات والمتخصصين في مجالات تقنية المعلومات والخدمات المصرفية، مشيرة إلى أن الشركات المشاركة قامت باستعراض الحلول الذكية الجديدة.

بيوت ذكية

دعا عمر محمد النعيمي وهو أحد زوار المعرض المنظمين في السنوات المقبلة إلى تخصيص مساحة للحلول والأفكار الجديدة للحياة الذكية الخاصة بالبيوت والأجهزة المستخدمة لراحة أفراد المجتمع واستقطاب شركات متخصصة في مجلات الاستدامة وإفساح المجال للأعمال الفردية إلى جانب المؤسسات.

Email