مكتوم بن محمد خلال استقباله رئيس الشركة الفرنسية:

توفير التسهيلات اللوجستية لـ «شنايدر إلكتريك» في دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، في أبراج الإمارات أمس، جان باسكال تريكوار، رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لشركة «شنايدر إلكتريك» الفرنسية المتخصصة في قطاع إدارة الطاقة من خلال تطوير تقنيات لإدارة الطاقة بأسلوب مستدام، وصنع المعدات الكهربائية وأنظمة التحكم في الإضاءة وأنظمة إدارة الكابلات.

ورحب سموه برئيس الشركة وأعضاء الوفد المرافق، وأعرب عن ارتياحه لمستوى التعاون بينها والجهات المعنية في دبي، ودورها الإيجابي في تنفيذ المشاريع بدبي، لا سيما في مطارات دبي ومترو دبي ودبي مول وغيرها من المشاريع التطويرية التي تسهم فيها «شنايدر إلكتريك».

وأكد سموه حرص حكومة دبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، على توفير كل التسهيلات اللوجستية الممكنة واللازمة لمساعدة الشركة وتفعيل أنشطتها في دولة الإمارات والمنطقة من خلال مقرها الإقليمي في واحة السيليكون في دبي الذي يزاول نشاطه منذ نحو خمسة وثلاثين عاماً، والذي يضم أكثر من ألفي موظف وفني.

من جانبه، شكر تريكوار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم على الرعاية الكافية والتسهيلات الممتازة التي تحظى بها الشركة ومقرها الإقليمي دبي، معرباً عن ثقته ورغبة الشركة في تعزيز وتطوير أساليب التعاون بينها والجهات الحكومية في دبي من أجل تحقيق المصالح المشتركة للطرفين.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، ومطر محمد الطاير، رئيس مجلس المديرين، المدير العام لهيئة الطرق والمواصلات، وسعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في هيئة كهرباء ومياه دبي، وعيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، وعبدالله البسطي، أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

الشركة المتخصصة بإدارة الطاقة تُطلق مركز ابتكار في واحة السيليكون

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، أطلقت شنايدر إلكتريك أمس، مركز الابتكار المتنقل «On Wheels» في الواحة. ويستعرض المركز الجديد الجيل التالي من برمجيات ومنصة ايكوستركتشر التي تقدم حلولاً مفتوحة ومدعومة بتقنية إنترنت الأشياء لفئات مختلفة من المستخدمين.

وافتتح الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس، الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، المركز بحضور جان باسكال تريكوار، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك، وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، إلى جانب عدد من المسؤولين.

تميّز

وقال الدكتور محمد الزرعوني: أثبتت سلطة واحة دبي للسيليكون دائماً تميزها في إطلاق وتنفيذ مبادرات المدينة الذكية التزاماً بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الرامية إلى تحويل دبي إلى أذكى وأسعد مدينة في العالم.

ويعد هذا الإطلاق اليوم دليلاً على المكانة البارزة لواحة دبي للسيليكون كوجهة مفضلة لشركات القطاعين العام والخاص العاملة في المجال التقني. كما يمثل هذا الإطلاق تجسيداً حقيقياً لشراكاتنا الفعالة مع هيئات وشركات تتمتع بتوجهات مماثلة لنا، وهذا يشمل شركة شنايدر إلكتريك.

نهج مبتكر

من جانبه، قال جان باسكال تريكوار: هذه الأنظمة الرقمية تعتمد نهجاً مبتكراً للمساعدة على تكوين فهم شامل لمجموعة حلول ايكوسنركتشر الواسعة وهي مختارة بعناية لتلبي الاحتياجات الملحة في هذه المنطقة.

وبفضل التكنولوجيا الحديثة، بما في ذلك الجدار الذكي الذي يعرض مقاطع فيديو تسلط الضوء على فوائد ايكوستركتشر، يساعد مركز شنايدر إلكتريك المتنقل للابتكار على جعل مجموعة الحلول الشاملة التي تقدمها الشركة أقرب إلى العملاء الحاليين والمحتملين.

يذكر أن المركز صُمم بهدف تشغيل عروض رقمية باستخدام مقاطع فيديو وعرض وجهات نظر مختلفة لعدد من العملاء، ويقدم المركز 17 دراسة حالة للمستخدمين ضمن ستة مجالات لتسليط الضوء على القيمة الناجمة عن استخدام برمجيات ايكوستركتشر.

وتتضمن هذه المجالات كلاً من البناء، والنقل، والمياه ومياه الصرف الصحي، والنفط والغاز، والمرافق، ومراكز البيانات. وبإمكان المركز المتنقل تغيير موقعه بسهولة إلى معارض مختلفة لتعريف العملاء وعموم الجمهور بشكل أفضل على منصته المبتكرة، وخاصة رواد الأعمال في مجالات الطاقة والتكنولوجيا.

Email