اقتصادية أبوظبي تتعاون مع مقاطعة ألبرتا الكندية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اجتمع سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بمكتبه، مع وفد حكومي من جمهورية كندا، برئاسة ديرون بيلوس وزير التنمية الاقتصادية والتجارة بمقاطعة البرتا، وذلك لبحث ومناقشة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين إمارة أبوظبي ومقاطعة البرتا، في قطاعات البتروكيماويات والطيران والزراعة والأغذية والتعليم والصناعة.

وأكد سيف محمد الهاجري، خلال اللقاء، حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع جمهورية كندا الصديقة، منوهاً بالإعلان الرسمي لحكومتي البلدين مؤخراً، عن افتتاح قنصلية لدولة الإمارات في مدينة تورنتو، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز الروابط بين القطاعات التجارية والاقتصادية للبلدين الصديقين.

وقال إن إمارة أبوظبي مقبلة على مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي المستدام، تركز على الاستثمار وتنمية القطاعات غير النفطية، التي حددتها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030. مشيراً إلى أن أبوظبي تحرص على الاستفادة من الخبرات الكندية في مجال التنمية المستدامة، وتعزيز المشاريع الاستثمارية المشتركة بين الجانبين في هذا المجال.

من جانبه، تحدث ديرون بيلوس وزير التنمية الاقتصادية والتجارة خلال الاجتماع، عن العديد من الفرص الاستثمارية التي توفرها حكومة بلاده في قطاعات البتروكيماويات والطيران والزراعة والأغذية والطاقة التقليدية والمتجددة، مؤكداً على أهمية تركيز حكومتي البلدين خلال المرحلة المقبلة، على زيادة تبادل زيارات الوفود التجارية الثنائية لاستكشاف هذه الفرص الاستثمارية الواعدة.

الجدير بالذكر، أن حجم التبادل التجاري بين إمارة أبوظبي وجمهورية كندا، بلغ خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر من العام الجاري، 508 ملايين و569 ألف درهم، موزعة على 468 مليوناً و602 واردات أبوظبي من كندا، و31 مليوناً و408 آلاف درهم إعادة تصدير، و85 مليوناً و594 ألف درهم صادرات غير نفطية من أبوظبي إلى كندا.

Email