نتائج الشركات المُدرجة.. استمرار النمو يؤكد متانة الاقتصاد الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الـملف PDF أضغط هنا

نجحت الشركات الوطنية المُدرجة في تحقيق نتائج مالية قوية على صعيد الإيرادات والأرباح في وقت تعاني فيه معظم شركات المنطقة من صعوبات وتحديات عدة بسبب التذبذبات في أسعار النفط، وهو ما يؤكد متانة الاقتصاد الوطني، ونجاح سياسات التنويع بعيداً عن تقلبات الخام.

ووفق مسح أجراه «البيان الاقتصادي»، تخطت أرباح الشركات المدرجة في سوقي دبي وأبوظبي الماليين حاجز الــ50 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري لتبلغ 50.4 ملياراً (13.7 مليار دولار) بنمو قدره 1.5% مقارنة بنحو 49.6 ملياراً (13.5 مليار دولار) في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتوقع محللون ماليون أن تواصل الشركات الإماراتية تحقيق نمو قوي في أرباحها خلال الفترة المقبلة، مستفيدة بشكل رئيسي من تعافي أسعار النفط واستقرارها على 60 دولاراً للبرميل، فضلاً عن الأداء القوي للاقتصاد الوطني.

وبحسب المسح، وصلت أرباح الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال 9 أشهر إلى 29.4 مليار درهم، فيما بلغت أرباح الشركات المدرجة في سوق دبي المالي نحو 20.9 ملياراً خلال الفترة ذاتها.

وقال المحللون لـــ«البيان الاقتصادي»، إن النتائج القوية المحققة منذ بداية العام ستكون بمثابة عامل محفز لمعنويات وشهية المستثمرين في الفترة المقبلة بما يعزز من صعود الأسواق التي تعاني ركوداً نسبياً مع تراجع أسعار الأسهم وتدني السيولة.

اقرأ ايضاً

405 ملايين درهم زيادة في أرباح شركات التأمين

البنوك الوطنية الحصان الرابح بـ 29 ملياراً أرباحاً صافية

11 ملياراً أرباحاً متوقعة لبنك أبوظبي الأول في 2017

توقعات بتجاوز أرباح «الإمارات دبي الوطني» حاجز 8 مليارات في 2018

تعافٍ ملحوظ في نتائج «دانة غاز» و«طاقة»

1.06 مليار أرباح شركات النقل بقيادة «العربية للطيران»

أرباح قوية متوقّعة للشركات في الربع الأخير بدعم قوة الاقتصاد وتعافي النفط

الشركات المدرجة تقفز بأرباحها فوق 50 مليار درهم من يناير إلى سبتمبر

Email