تطوير التجارة والاستثمار بين أبوظبي والولايات المتحدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي مع نائب حاكم ولاية واشنطن الأميركية سبل تطوير وتعزيز التجارة والاستثمار بين أبوظبي والولايات المتحدة بما يمكن الجانبين من تطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين واتخاذ القرارات المناسبة الرامية الى تفعيل دور القطاع الخاص في البلدين من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية والتجارية التي توفرها حكومتا البلدين الصديقين.

واجتمع سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بمقر الدائرة أمس مع سيروس حبيب نائب حاكم ولاية واشنطن الأميركية الذي يزور أبوظبي حاليا على رأس وفد رسمي بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين إمارة أبوظبي وولاية واشنطن في عدد من القطاعات الاقتصادية. وذلك بحضور خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة.

وأكد الهاجري أن العلاقات الإماراتية الأميركية باتت اليوم أكثر قرباً من ذي قبل وتتميز بعمقها الاستراتيجي في العديد من المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية منها.

من جانبه اعرب سيروس حبيب نائب حاكم ولاية واشنطن عن أمله في أن تسهم زيارته الى دولة الإمارات في دفع مباحثات الجانبين نحو تحقيق التقدم وتعزيز المصالح المشتركة وخاصة في المجال الاقتصادي.

ويشار الى أن إجمالي حجم التجارة الخارجية بين إمارة أبوظبي والولايات المتحدة الأميركية بلغ 3 مليارات و578 مليون دولار منها 302 مليون صادرات غير نفطية من أبوظبي الى الولايات المتحدة و 16 مليون إعادة صادرات و3 مليارات و260 مليوناً واردات أبوظبي من الولايات المتحدة.

Email