40 شركة ضمن الجناح الفرنسي في المعرض

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً «بيزنس فرانس» الجناح الفرنسي في معرض «أديبك». الذي يضم 40 شركة تمثل مختلف قطاعات هذه الصناعة، حيث ستقوم بعرض منتجاتها وخدماتها وخبراتها على المتخصصين المحليين بهدف إبرام شراكات جديدة وتعزيز الشراكات القائمة.

وتتميز منطقة الشرق الأوسط بامتلاك مخزون مهم ورئيسي للنفط والغاز (48% من احتياطي النفط العالمي و38% من موارد الغاز). بالإضافة إلى ذلك، تُعدّ هذه المنطقة جهة ريادية عالمية أساسية، حيث توفر فرصاً تجارية متنوعة في صناعة النفط والغاز.

وتتمتع الشركات الفرنسية بالخبرة والمهارة التكنولوجية والقدرة على الابتكار ما ساهم في تحقيق شهرة دولية لصناعة خدمات النفط والغاز الفرنسية فضلاً عن مكانة ريادية على مستوى جهات التصدير الأوروبية.

وتضم الصناعة أكثر من جهة رائدة على الصعيد الدولي في أغلب تخصصات القطاع. فإلى جانب شركات نفط وغاز كبرى مثل مجموعة توتال، يمتلك القطاع مورّدي معدات وخدمات لصناعة النفط والغاز من بينها جهات دولية عملاقة مثل شركتي سي جي جي وتكنيب.

كما يتميز القطاع بوجود اثنين من أهم المعاهد البحثية المشهورة عالمياً وهما المعهد الفرنسي للنفط والطاقات الجديدة (إي إف بيه نوفيل إينرجي) والمعهد الفرنسي لأبحاث استكشاف البحار (إيفرمير) إلى جانب الكثير من كبرى الشركات الهندسية وشركات المقاولات.

وستقوم الشركات الفرنسية المشاركة في المعرض بعرض حلول من شأنها تلبية احتياجات شركات النفط والغاز مثل تحسين الخزانات وزيادة الاحتياطي وتوفير أدوات قياس دقيق للآبار ولوحدات المساحة فضلاً عن معدات وأنظمة مراقبة المرافق وحماية البيئة وغيرها.

Email