تعاون بين قطاعيْ التحقيق في الحوادث الجوية بالإمارات والسعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين قطاع التحقيق في الحوادث الجوية في الإمارات ومكتب تحقيقات الطيران بالسعودية على هامش أعمال المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمحققي السلامة الجوية، والذي نظمه مكتب تحقيقات الطيران في جدة أخيراً. وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب في مجال التحقيق بالحوادث والوقائع الجوية.

مثّل الإمارات في المؤتمر والتوقيع على الاتفاقية خالد لريسي، مدير التحقيق في الحوادث الجوية لدى الهيئة العامة للطيران المدني، فيما مثّل السعودية عبدالإله بن عثمان الفلمبان مدير عام مكتب تحقيقات الطيران.

وجرت مراسم التوقيع بحضور رئيس الجمعية الدولية لمحققي السلامة الجوية والقائم بأعمال رئيس جمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمحققي السلامة الجوية ورئيس تحقيقات حوادث الطيران بالمنظمة الدولية للطيران المدني.

وأكد سيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني حرص الدولتين الشقيقتين على تعزيز سلامة الطيران لديهما من خلال إجراء تحقيقات دقيقة في الحوادث والوقائع الجوية تخرج بتوصيات تسهم في رفع مستوى سلامة الطيران لديهما، وأشار إلى أن المكانة الريادية إقليمياً للدولتين في مجال الطيران، والحجم الكبير لمنظومة الطيران لديهما، يتطلب تعاونهما المشترك من أجل التطوير المستمر لسلامة الطيران في المنطقة والعالم.

وأضاف: لدى الإمارات والسعودية تمثيل متميز في مجلس التحقيق في حوادث الطيران الذي شكلته منظمة الطيران المدني الدولي والذي يجتمع سنوياً من أجل مناقشة قضايا متعلقة بالتحقيق تهم كل الدول وتضع بروتوكولات أو إجراءات قياسية جديدة تهدف إلى تعزيز الطيران المدني الدولي.

Email