وارسو تستضيف المنتدى الاقتصادي الإماراتي الأوروبي الثاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت بالعاصمة البولندية «وارسو» أمس أعمال المنتدى الاقتصادي الإماراتي - الأوروبي الثاني الذي نظمته المجموعة الإماراتية - الأوروبية لتطوير الأعمال.

وشاركت سفارة الدولة في وارسو كراع للمنتدى الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات بين الإمارات وأوروبا بصفة عامة وبولندا بصفة خاصة لا سيما في المجال الاقتصادي.

وقدم الدكتور يوسف عيسي حسن الصابري سفير الدولة لدى جمهورية بولندا في كلمة له خلال افتتاح المنتدى الشكر للمجموعة المنظمة فضلا عن الحكومة البولندية على تعاونها الدائم.

وأكد الصابري حرص سفارة الدولة على الاستمرار في تعزيز وتطوير علاقات الصداقة بين البلدين في شتى المجالات لا سيما الاقتصادية، منوهاً إلى أن دولة الإمارات تعتبر أكبر شريك تجاري لبولندا في المنطقة.

وألقى كشيشتوف دوبروفسكي مستشار وزير التنمية الاقتصادية البولندية نيابة عن ماتيوش مورافيتسكي نائب رئيس الوزراء وزير التنمية الاقتصادية والمالية كلمة أكد فيها رغبة الجانب البولندي بتعزيز التعاون الاقتصادي مع دولة الإمارات التي تعتبرها بولندا شريكاً استراتيجياً مهماً.

حضر المؤتمر من دولة الإمارات عائشة الكبيسي مديرة إدارة المنظمات الدولية بوزارة الاقتصاد نيابة عن معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

تنسيق

وأكدت الكبيسي في كلمتها حرص دولة الإمارات ووزارة الاقتصاد على تعزيز شراكتها مع أوروبا وتكثيف التنسيق والتشاور وتبادل الآراء بما يصب في مصلحة الطرفين.

ونوهت مديرة إدارة المنظمات الدولية بوزارة الاقتصاد إلى أن الجانب الإماراتي يعول على تعزيز وتطوير العلاقات مع بولندا من أجل بناء شراكة تجارية واقتصادية أقوى.

كما شارك من دولة الإمارات ممثلون عن مدينة خليفة الصناعية ومطار الشارقة ومطار أبوظبي وعدد من الشركات من بينها شركة «م.خ.م. التجارية القابضة» وشركة «إنارة» وشركة «سما للاستثمارات الإدارية».

تنمية

وشارك في المنتدى ممثلون عن ديوان رئاسة الوزراء ووزارة التنمية الاقتصادية البولندية والبرلمان البولندي ووزارة الخارجية البولندية ووزارة الرقمية والوكالة البولندية للاستثمار والتجارة والمركز الوطني للأبحاث والتنمية البولندي.

مشاركة

حضر المؤتمر أيضا عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى بولندا وممثلي عدد من السفارات العربية والأوروبية.

يذكر أن عدة جهات بولندية شاركت في رعاية ودعم هذا المنتدى في مقدمتها كل من وزارة التنمية الاقتصادية البولندية ووزارة العلوم والتعليم العالي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والوكالة البولندية للاستثمار والتجارة والمركز الوطني للأبحاث والتنمية البولندي.

وفي ختام المنتدى أقام المنظمون حفل عشاء تم خلاله توزيع جوائز الابتكار لعام 2017 للشركات والشخصيات والمؤسسات والمنظمات المميزة في مجال الابتكار حيث تم تكريم عائشة الكبيسي مديرة إدارة المنظمات الدولية بوزارة الاقتصاد بجائزة فخرية خاصة.

Email