فرص بـ 95 ملياراً للتحول الرقمي بالإمارات

أظهرت دراسة أطلقتها شركة الأبحاث ماكينزي، تفيد بأن هناك فرصاً تبلغ قيمتها 95 ملياراً للتحول الرقمي في الإمارات.

ويوفر التحول الرقمي للحكومات، فرصة التواصل بشكل أفضل مع المواطنين، والمساهمة في تطوير الأيدي العاملة لمواكبة التحديات المعاصرة، وتقديم مستوى عالٍ من الخدمات التي من شأنها أن تصب في صالح تطور المجتمع وازدهاره، وتعد مدينة دبي، مثالاً مميزاً يحتذى به، من خلال تصدرها هذا التوجه نحو تطبيق رؤيتها 2021، لتصبح مدينة ذكية متكاملة من حيث الخدمات والحياة والعيش.

وقال ميشال فان دير بيل نائب رئيس شركة مايكروسوفت أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: يكمن السر في زرع الفهم الصحيح لفوائد هذا التحول داخل المنظمات بشكل عام، والعنصر البشري بشكل خاص، لأن ذلك من شأنه أن يرفع مستوى الوعي لدى الأفراد والمؤسسات بأهمية التحول الرقمي، وإزالة المخاوف من تبنيه داخل منظماتهم، ويجب الاشارة إلى أن وجود البرامج والأجهزة والأدوات الحديثة بشتى أنواعها داخل أي منظمة، لا يغني عن أهمية فهم الموظف لكيفية استخدام تلك الأدوات.

وأضاف أن التسلح بالفهم الصحيح لفوائد التحول الرقمي، والعلم بكيفية استخدام أدواته، خطوات رئيسة، تأتي قبل اقتناء تلك التقنيات، ومن هذا المنطلق، تركز مايكروسوفت بشكل كبير على ترسيخ هذا الفهم من البداية في القطاع التعليمي، عبر توفير منصات مخصصة، تحتضن جميع المراحل العمرية، وبالتالي، تقوية البنية التحتية وتحويلها من الأساس.

وتنعكس آثار التحول الرقمي ونتائجها، عبر مجموعة من الأمثلة المحلية داخل المنطقة، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ضربت بعض الهيئات والمؤسسات داخل الدولة، أمثلة ناجحة في حسن التوجه نحو العالم الرقمي، وحسن الاستفادة من هذا الانتقال.

فعلى سبيل المثال، تبنت هيئة كهرباء ومياه دبي، تقنية مايكروسوفت هولولينس، التي مكنتها من إيجاد طرق تواصل وعمل جديدة ومبتكرة ومعاصرة، تتسم بالسهولة والكفاءة، عملت هيئة كهرباء ومياه دبي على قيادة الابتكار، من خلال شراكاتها وتعاونها مع مايكروسوفت، لتحقيق توجهات الحكومة، وتلتزم مايكروسوفت بتقديم الدعم اللازم للهيئة، للاستمرار في الابتكار وتمكين التحول الرقمي.

كما قامت الهيئة بالتعاون مع مايكروسوفت بإطلاق مبادرة توفر خدمة دردشة متطورة، قائمة على الذكاء الاصطناعي في تقديم الخدمات، وتعمل خدمة «رماس»، بمثابة موظف ظاهري على مدار الساعة، للرد على استفسارات العملاء عبر الإنترنت في أي زمان ومكان، بحيث تقوم بتقديم قدرات هائلة في خدمة العملاء، تتميز بسهولة الفهم ومرونة الاستخدام.

بينما أثبتت محاكم مركز دبي المالي العالمي، عبر شراكتها مع مايكروسوفت، قدرتها العالية من خلال استخدام التقنيات المتطورة في المحاكم الرقمية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon