دائرة الأراضي تطلق «معرض دبي العقاري» في مومباي

61 مليار درهم استثمارات الهنود بعقارات دبي في 3 سنوات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشير التقديرات إلى أن المستثمرين الهنود لا يزالون حتى اليوم أكبر المشترين في قطاع العقارات بدبي، وذلك باستثمارات ضخمة بلغت قيمتها 61 مليار درهم خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وانطلقت أمس فعاليات (معرض دبي العقاري) السنوي الذي تنظمه (دائرة الأراضي والأملاك بدبي) بحضور مئات المستثمرين، وذلك في (مجمع باندرا كورلا) بمدينة مومباي الهنديّة. وافتتح المعرض، الذي سيُعقد بين 3-5 نوفمبر 2017، سلطان محمد حمدان بن خادم، القائم بأعمال القنصلية الإماراتية في مومباي و ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام في (دائرة الأراضي والأملاك بدبي) بحضور نجم بوليوود الممثل رانغاناثان مادهافان.

أداة قوية

وقالت ماجدة علي راشد، مساعد المدير العالم في (دائرة الأراضي والأملاك بدبي): «إن تنظيم (معرض دبي العقاري) في نسخته الثالثة في مجمع باندرا كورلا في مدينة مومباي الهندية يسلط الضوء على النجاح اللافت الذي يحصده هذا الحدث الرائد على مستوى قطاع العقارات. وعلى مر السنين الماضية، أصبحت العقارات في دبي أداة قوية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الهند ودولة الإمارات، والتي نأمل أن تواصل نموّها وازدهارها.

وتفخر (دائرة الأراضي والأملاك بدبي) بأن تتعاون مع كبار المطوّرين العالميين الذين يستعرضون عقاراتهم في مومباي، والذين يعتبر الكثير منهم مشاركين دائمين في المعرض. ونحن سعداء جداً بالثقة التي يوليها المستثمرون الهنود لنا ولدولة الإمارات، وندرك تماماً حجم المسؤولية المُلقاة على عاتقنا في هذا الصدد».

فالكن سيتي

وكشفت شركة «فالكن سيتي أوف وندرز»، المطوّر العقاري للمشروع الضخم متعدد الأغراض «فالكن سيتي أوف وندرز» الذي يجري بناؤه في دبي، عن الإقبال اللافت الذي تحظى به منصتها من زوار «معرض دبي العقاري 2017 (DPS)، وأبدى المستثمرون من الهند اهتماماً كبيراً بالفرص التجارية والاستثمارية الواعدة ضمن فالكن سيتي أوف وندرز، سيّما وأنهم يشكلون الشريحة الأكبر من المستثمرين في هذا المشروع الضخم.

وقال سالم أحمد موسى، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة «فالكن سيتي أوف وندرز»: نعلم جيداً بأن مشروع «فالكن سيتي أوف وندرز» يلقى شعبية كبيرة من قبل المستثمرين من الهند. وسررنا بهذا الاهتمام الكبير من قبل الزوار والمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في هذا المشروع الضخم. ويعكس هذا الإقبال الكبير أهمية المشروع لدى مجتمع الاستثمار الهندي، ويؤكد أيضاً على المكانة الريادية لإمارة دبي كوجهة مفضلة للاستثمار العقاري.

دبي للاستثمار

وقال عمر مسمار، مدير عام شركة دبي للاستثمار المملوك من شركة دبي للاستثمار العقاري: توفر سوق العقارات في دبي فرصاً واعدة لتحقيق النمو المستدام وتسجيل عائدات مجزية على الاستثمارات، ولاشك أن تنظيم معرض (إكسبو 2020 دبي) الضخم سيعزز إلى حد كبير سوق العقارات في الإمارة.

في سياق آخر، قال محمد الخياط، نائب الرئيس لشؤون الأعمال والمناطق الحرة في «مجموعة ميدان»: يعتبر «دستريكت وَن» مشروعاً فريداً من نوعه على مستوى العالم، ويتمتع بموقع رئيسي متميز ضمن مدينة محمد بن راشد آل مكتوم؛ وقد تم تطويره على 3 مراحل منفصلة بالتعاون بين «مجموعة ميدان» و«مجموعة شوبا».

فرصة قيّمة

يوفر «معرض دبي العقاري» فرصاً قيّمة سنوياً لمشتري ومستثمري العقارات من أجل اكتساب رؤى متعمقة حول سوق العقارات في دبي، ومن خلال الندوات التثقيفية والإعلامية التي تُعقد على هامش المعرض، يستطيع الزوار التعرّف أكثر على قوانين الملكية في دبي، والتوقعات ذات الصلة بالعقارات، والمنافع المُتاحة للمشترين والمستثمرين، والمواقع المثالية للاستثمار، وخيارات التمويل، واللوائح والقوانين التنظيمية الحكومية.

Email