طرح المناقصة قريباً والافتتاح 2021

إطلاق «سيتي سنتر الجزيرة» بـ 1.4 مليار درهم

مسؤولو «الجزيرة للاستثمار» وماجد الفطيم خلال الاحتفال ببدء العمل في المشروع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي الجزيرة الرياضي الثقافي، نائب رئيس هيئة الشرف، أطلقت أمس مجموعة ماجد الفطيم أول مركز تسوق لها في أبوظبي «الجزيرة سيتي سنتر» بالتعاون مع نادي الجزيرة الرياضي الثقافي بتكلفة 1.4 مليار درهم.

ويحتل «سيتي سنتر الجزيرة» موقعاً متميزاً بين شارع المطار وشارع المرور في قلب مدينة أبوظبي. ويغطي مساحة 210 آلاف متر مربع، ومن المقرر افتتاحه خلال الربع الأول من 2021 ليخدم 1.27 مليون نسمة يسكنون مدينة أبوظبي وجزر الريم والمارية والسعديات.

وشهد مراسم بدء أعمال تشييد «سيتي سنتر الجزيرة» أمس في فندق سانت ريجنس الكورنيش بأبوظبي سعيد محمد بن بطي القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة «الجزيرة للاستثمار» الجهة الاستثمارية لجميع أصول نادي الجزيرة الرياضي الثقافي وكبار مسؤولي نادي الجزيرة وشركة ماجد الفطيم.

وأعرب سعيد القبيسي، عن سعادته بالشراكة مع «ماجد الفطيم» لتشييد وُجهة جديدة للحياة المعاصرة في قلب العاصمة.

وأوضح محمد حاجي الخوري، نائب رئيس «شركة الجزيرة للاستثمار» ورئيس مجلس إدارة «سيتي سنتر الجزيرة» أن المركز الجديد يمثل وُجهة متكاملة للتسوق والحياة العصرية والترفيه بقلب أبوظبي بما يسهم في تحقيق رؤية أبوظبي الطموحة الرامية إلى إرساء دعائم اقتصاد متين ومنافس ومستدام ومفتوح على العالم.

وأشار إلى أن «سيتي سنتر الجزيرة» يضم 153 متجراً متنوعاً، وهايبرماركت «كارفور» على مساحة 9500 متر، و16 شاشة «ﭬوكس سينما» ومركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت»، إلى جانب مركز للياقة البدنية وخيارات متعددة للمطاعم والكافيهات الداخلية وأخرى في الهواء الطلق ومواقف للسيارات تسع 3 آلاف سيارة.

ومن المتوقع أن تبلغ المساحة الإجمالية القابلة للتأجير فيه 80.5 ألف متر مربع ضمن مساحة مبنية قدرها 215 ألف متر مربع.

وأكد غيث شقير الرئيس التنفيذي لمراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية» أن «سيتي سنتر الجزيرة» هو أول مركز تسوق بهذا الحجم تشيّده ماجد الفطيم في العاصمة.

مشيراً إلى أن مدينة أبوظبي تشهد حالياً تنفيذ مشروعات عمرانية عملاقة، إلى جانب مشروعات البنية التحتية التي تجعلها في مصافّ أهم مدن العالم، ومنها مشروعات المواصلات والمتاحف والرعاية الصحية وغيرها الكثير، ما يجعل العاصمة الإماراتية أحد أهم أسواقنا في المرحلة المقبلة.

مناقصة

وتوقع طرح مناقصة إنشاء المركز قبل نهاية العام الجاري، مشيراً إلى بدء أعمال البنية التحتية للمشروع، ومؤكداً افتتاح المركز خلال الربع الأول من 2021. وأشار إلى أن المجموعة بدأت تسويق محلات المشروع الجديد. وأوضح أن سوق أبوظبي من الأسواق التجارية الواعدة جداً خاصة أن عدد السكان في المدينة يزيد سنوياً بنسبة تتجاوز 5%.

وهناك طلب كبير على تجارة التجزئة والخدمات والسلع خاصة مع تنامي القوة الشرائية للمواطنين والمقيمين. ولفت إلى أن أبوظبي لن تشهد تخمة في مراكز التسوق مع افتتاح مراكز أخرى في جزيرتي الماريه والريم خلال الأعوام القليلة المقبلة.

مبيناً أن تقديرات المجموعة تشير إلى أن سكان أبوظبي سيصلون إلى 1.27 مليون نسمة منهم أكثر من 780 ألفاً في جزيرة أبوظبي وأكثر من 480 ألفاً في الجزر الملاصقة للجزيرة، وهي جزر الريم والماريه والسعديات. وقال: عندنا قناعة قوية بمزايا وفرص سوق أبوظبي، وواثقون جداً من نجاح استثماراتنا فيه.

وشدد على أن القطاع التجاري في أبوظبي لا يشهد انكماشاً، مشيراً إلى وجود نمو كبير في عدد السياح والزائرين للإمارة إضافة إلى تنامي القوة الشرائية لفئات كثيرة من سكان أبوظبي. وقال: تتطلع مجموعة ماجد الفطيم لزيادة استثماراتها في أبوظبي.

وقال إن مجموعة «ماجد الفطيم» بدأت أخيراً عمليات بناء مركز «ماي سيتي سنتر مصدر»، في مدينة مصدر ومن المتوقع افتتاحه بحلول 2019. وأعلن أن استثمارات المجموعة في مراكز التسوق في الإمارات حالياً تصل إلى 18 مليار درهم، وهناك خطة للمجموعة لزيادتها إلى 48 مليار درهم بحلول 2026.

لافتاً إلى أن أبرز مراكز التسوق الجديدة للمجموعة في الإمارات هو مركز تسوق الزاهية بالشارقة. وأكد أن المجموعة تتوسع في منطقة الخليج والشرق الأوسط، مشيراً إلى أن لدى المجموعة حالياً مراكز تسوق في سلطنة عمان والبحرين ومصر ولبنان.

24.12

تصل استثمارات مجموعة «ماجد الفطيم» في السعودية إلى 13.7 مليار درهم (14 مليار ريال) ومصر 4.68 مليارات درهم (22.5 مليار جنيه مصري) وفي سلطنة 6.7 مليارات درهم (705 ملايين ريال) ليصل إجمالي الاستثمارات الخارجية إلى 24.12 مليار درهم.

Email