«مؤتمر أفضل الممارسات» يسلط الضوء على دور العطاء في التنمية المستدامة

«اقتصادية دبي» تدعم تحسين الأداء المؤسسي

علي إبراهيم خلال تكريم الفئات الفائزة في برنامج المقارنة المعيارية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت «اقتصادية دبي»أجندة مؤتمر أفضل الممارسات والمقارنة المعيارية 2017، الحدث السنوي الذي يقام بمشاركة أبرز المنظمات المحلية والإقليمية والدولية ونخبة من الخبراء الدوليين للتحاور حول التميز والتنمية المستدامة.

وهدف المنتدى السنوي، الذي يعرض أفضل الممارسات للفائزين بجوائز تميز قطاع الأعمال تحت شعار «فرحة العطاء»، إلى تعزيز المعرفة والخبرات بين المشاركين، وبالتالي تحسين مستويات الأداء المؤسسي، ودفع عجلة الحركة الاقتصادية في إمارة دبي والإمارات بشكل عام.

وحضر المؤتمر، الذي يدعمه كل من: هيئة واحة دبي للسيليكون، وبنك الشارقة الإسلامي، ومجموعة ثومباي كرعاة ذهبيين، وحضانة البستان البريطاني، وبنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك) ومجموعة تريستار كرعاة فضيين، ما يزيد عن 400 شخص من بينهم الفائزون بجوائز التميز لقطاع الأعمال، التي تضم كلا من:

جائزة دبي للجودة، وجائزة دبي للتنمية البشرية، وبرنامج دبي للخدمة المتميزة، وجائزة دبي للاقتصاد الإسلامي العالمي، حيث تم تسليط الضوء على برنامج المقارنة المعيارية المبادرة المشتركة بين اقتصادية دبي وشركة الإمارات لاستشارات إدارة الأعمال الدولية.

تكريم

وكرم علي إبراهيم، نائب مدير عام اقتصادية دبي مختلف الفئات الفائزة في برنامج المقارنة المعيارية خلال العام 2017، وهي: بدي أند سول، ومؤسسة الإمارات للصرافة، ومجموعة جميرا، وجامعة الخليج الطبية، وعالم الأحواض الجافة. وجاء في المراكز الثلاثة الأولى كل من: «غاز الإمارات»، و«بنك الاتحاد الوطني»، و«مطارات دبي»، وذلك لأعلى مساهمة في فئة «مشاركة البيانات».

وقال علي إبراهيم: «سلطت الرسائل التي ركز عليها المؤتمر هذا العام على استراتيجية الاستدامة والازدهار لاقتصادية دبي، ومدى توافقها مع توجهات التنمية الاقتصادية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام. وكانت أبرز جلسات المنتدى هذا العام، حول كيفية نمو المنظمات على نحو مستدام ومساهمتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة».

توجهات

وقال إبراهيم: «سعى المؤتمر هذا العام إلى رسم توجهات القيادة الرشيدة وبالأخص في عام الخير، المبادرة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

ومن هذا المنطلق نسعى إلى الخروج بإطار استراتيجي مستدام لكافة البرامج والمبادرات الخاصة بعام الخير، وتوظيف أفضل الممارسات والخبرات الدولية للارتقاء بالمشاريع ذات الأثر المجتمعي والإنساني في دولة الإمارات إلى مستوى جديد من التميز، الأمر الذي سيحفز من عملية الابتكار والإنتاجية في البلاد».

دور الجودة

شهد المؤتمر جلسة حوارية حول «دور الجودة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة»، بقيادة سونيل ثواني، عضو مجلس إدارة الجمعية الأميركية للجودة، شارك خلالها كل من المهندس خليل عودة الشعلان، نائب الرئيس الأول للعمليات وإدارة المرافق في واحة دبي للسيليكون؛ وزاك زينال، نائب رئيس أمن مجموعة الإمارات.

Email