ريم الهاشمي تبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي خلال لقائها أمس كريستالينا جورجيفا الرئيس التنفيذي للبنك الدولي على هامش اجتماعات البنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن سبل تعزيز العلاقات في مجال التعاون الدولي والمشاريع التنموية.

وأكدت معالي ريم الهاشمي خلال اللقاء أن موضوع تمكين المرأة يحتل موقعاً رئيسياً على سلم أولويات سياسة دولة الإمارات للمساعدات الخارجية، مشيرة معاليها إلى التزام الإمارات الاستراتيجي والمستمر بالتمكين الاقتصادي للنساء باعتباره من العوامل الأساسية للنجاح.

وأشادت كريستالينا بجهود دولة الإمارات ومساهمتها في صندوق ريادة أعمال المرأة بمبلغ 50 مليون دولار، حيث تعتبر الإمارات من مؤسسي الصندوق البالغ إجمالي حجمه 340 مليون دولار تساهم فيه 13 دولة مانحة.

وأشارت إلى مجموعة من البرامج التي يعمل عليها البنك الدولي وتتعلق بالمرأة من ضمنها الزواج المبكر للفتيات وكيفية تقديم برامج التوعية التي يتم تصميمها لمواجهة هذا التحدي، إضافة إلى برامج التعليم والبرامج التنموية المختلفة في اليمن. تجدر الإشارة إلى أن مجال تمكين النساء والفتيات يعد أحد أهم مجالات التركيز العالمية الثلاثة التي تستند إليها سياسة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات للفترة (2017 - 2021) كما أنه أحد المجالات الاستراتيجية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

Email