اللجنة المالية والاقتصادية تستعرض التدفقات النقدية ومشروع الميزانية

حمدان بن راشد: أسس راسخة لتحقيق مئوية الإمارات

■ حمدان بن راشد يترأس الاجتماع بحضور منصور وعبدالله بن زايد ومحمد القرقاوي وعبيد الطاير وعبدالله بلحيف النعيمي ومبارك المنصوري | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية: إن القيادة الرشيدة أرست أسساً راسخة للعمل الحكومي تدعم توجهات الإمارات ومسيرتها لتحقيق «مئوية الإمارات 2071» والوصول بدولة الإمارات إلى المركز الأول عالمياً في مختلف المجالات وأن تكون أفضل دولة وأفضل حكومة في العالم وبناء أفضل نظام تعليمي وأفضل اقتصاد والوصول بالمجتمع ليكون الأسعد عالمياً.

جاء ذلك على هامش انعقاد اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية الدوري في قصر الرئاسة برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس اللجنة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وذلك لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالميزانية العامة للاتحاد.

حيث استعرضت اللجنة التدفقات النقدية المتوقعة للنصف الثاني من السنة المالية 2017 –2018 على ضوء قيام الجهات الاتحادية بتحديث إيراداتها الذاتية المتوقعة في ضوء تأكيد التقارير المالية الشفافة تحقيق فوائض نقدية نتيجة تنفيذ الميزانية العامة لسنة 2016 .

وتأكيد متانة وقوة الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات الذي تجلى من خلال توفر السيولة النقدية اللازمة لتمويل جميع المشروعات الاقتصادية والخدمية والاستمرار في الإنشاءات والبنية التحتية واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.

نظام آلي

كما استعرضت اللجنة مشروع الميزانية العامة للاتحاد للسنة المالية 2018 بعد قيام الجهات الاتحادية بتحديث مشروعات ميزانياتها في النظام الآلي لإعداد الميزانية ضمن خطة الميزانية العامة للسنوات الخمس 2017-2021م لكي تتواءم مع رؤية الإمارات 2021 التي تهدف لأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل دول العالم في المجالات كافة.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن القيادة الرشيدة للإمارات لا تدخر جهداً في سبيل تحقيق رغبات وتطلعات وطموح المواطنين والمقيمين وخدمة المواطن والمحافظة على مستويات الرفاه العالية التي تمكنت من تحقيقها له والعمل باستمرار على رفعها إلى أعلى مستوى ممكن حتى يبقى الشعب الإماراتي من أسعد شعوب العالم فالحياة الكريمة لكل مواطن وعيشه في أمان واستقرار وطمأنينة وفي أعلى مستويات الرفاهية يعد - في الحقيقة - الغاية التي تسعى القيادة الرشيدة في الدولة إلى تحقيقها باستمرار.

مشاريع تنموية

وأشار سموه إلى جهود وزارة المالية بالتنسيق والتعاون مع جميع المسؤولين لدى الوزارات والهيئات وعقد لقاءات معهم لحثهم على ضرورة تنمية الإيرادات الذاتية لجميع الجهات الاتحادية من خلال ابتكار مشاريع تنموية تحقق عوائد إضافية تدعم الموارد المالية للميزانية العامة للاتحاد.

وأكد سموه حرص وزارة المالية على تعزيز العلاقات مع شركائها الإستراتيجيين من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الخاص والهيئات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

حضر الاجتماع معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ومعالي مبارك راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي.

Email