العبار: لن نسمح بسيطرة «أمازون» على التجارة الإلكترونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال رجل الأعمال محمد العبار، أثناء جلسات أسبوع دبي للاستثمار، إنه لن يسمح بسيطرة شركة أمازون الأميركية على سوق التجارة الإلكترونية بالخليج. في إشارة إلى المنافسة الحادة بين منصة نون التي أطلقها العبار بالشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة أمازون الأميركية التي تعمل بالقطاع.

وكشف العبار عن قيام المنصة الأميركية بتخفيض أسعار منتجاتها بالتزامن مع إطلاق منصة نون متسائلاً: إذا لم يتم إطلاق منصة نون هل كنا سنسمح لأمازون بالتحكم في حركة التجارة بالمنطقة؟

وقال العبار إنه لن يسمح لـ«أمازون» باحتكار السوق والتحكم في مجتمعاتنا.

ويشهد سوق التجارة الإلكترونية في العالم العربي منافسة حادة بين شركة أمازون الأميركية الرائدة وشركة نون.كوم التي أنشأها محمد العبار باستثمارات أولية تبلغ مليار دولار وفق ما أعلن عنه في نوفمبر عام 2016، وقد أشير حينها إلى أن الجانب السعودي ساهم بنصفها، بينما ساهم مستثمرون من القطاع الخاص بنصفها الثاني بقيادة العبار نفسه.

وجاء إطلاق هذه المنصة الضخمة لتكون المنافس الأكبر لموقع أمازون الأميركي الشهير للتجارة الإلكترونية، الذي اكتسب أهمية كبيرة بعد زحفه للعالم العربي، واستحواذه أخيراً على موقع سوق.كوم الإماراتي، أكبر منصة للتجارة بالشرق الأوسط.

Email