11 مليار درهم الاستثمار الأجنبي في دبي خلال النصف الأول 2017

Ⅶ فهد القرقاوي متحدثاً خلال افتتاح الحدث | تصوير : سيف محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار فهد القرقاوي، المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في تصريحات صحافية على هامش فعاليات الأسبوع، إلى أن دبي استقطبت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 11 مليار درهم خلال النصف الأول 2017 بحسب «فايننشال تايمز إف دي آي ماركتس».

وأكد القرقاوي أن دبي تعد مدينة المستقبل وبوابة للأسواق الإقليمية الواعدة ومحوراً عالمياً للأعمال، أهم المحفزات الاستراتيجية التي تعزز من ثقة مجتمع المستثمرين المحليين والعالميين.

يعكس الترابط المحكم بين مزايا دبي، رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبـي، رعاه الله، وقيادته الحكيمة، حيث تتمتع دبي ببنية أساسية عالية الكفاءة والفاعلية ضمن شتى القطاعات وخاصة البنية الاقتصادية والتشريعية التي تواصل التطور لمواكبة احتياجات الحاضر وريادة العالم كمدينة المستقبل.

وأشار القرقاوي إلى ما تتميز به الإمارة أيضاً بارتباطها التجاري والثقافي الوثيق مع الأسواق الإقليمية الواعدة، وتعد البنية التحتية اللوجستية بالإمارة هي الأفضل في العالم كبوابة إقليمية لتلك الأسواق التي يزيد تعداد سكانها على ملياري نسمة.

وقال: «نعمل من خلال منصة «أسبوع دبـي للاستثمار» على مواكبة أهم مستجدات فرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية والناشئة في المنطقة والعالم، والتعرف إلى نظرة المستثمرين والعمل على تطوير السياسات التي تعزز الجاهزية للمستقبل. وقد أصبح «أسبوع دبـي للاستثمار» منصة لإطلاق المبادرات والمشروعات الاستراتيجية من قبل مجتمع المستثمرين المحلي والعالمي».

وأشار القرقاوي إلى أن مهام «أسبوع دبي للاستثمار» لا يقتصر على طرح الفرص الاستثمارية في إمارة دبي فقط، وإنما عرض مكونات اتجاهات وقضايا الاستثمار الحالية والمستقبلية، وسبل تعزيز الشراكة المستدامة والتنافسية بين المستثمرين الإماراتيين والعالميين.

Email