1.36 مليار صافي أرباح بنك الاتحاد الوطني في 9 أشهر

حقق بنك الاتحاد الوطني، صافي أرباح قدرها 1.369 مليون درهم، عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017، بزيادة قدرها 3 ٪ عن الفترة المقابلة من عام 2016، وبلغ صافي أرباح الربع الثالث من العام، مبلغ 410 ملايين درهم، ومتوافقاً مع نفس الفترة من العام السابق.

وقال محمد نصر عابدين، الرئيس التنفيذي للبنك: «تمكنت مجموعة بنك الاتحاد الوطني من تحقيق أرباح فصلية أخرى مستدامة، نتيجة للوضع المالي القوي للمجموعة، ومدفوعة بزيادة حجم الأعمال في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد، بالإضافة إلي استمرار الإدارة الفعالة للمصروفات، وواصلت المجموعة إدارة أنشطتها بشكل انتقائي، نتيجة لاستمرار تباطؤ نمو الائتمان على المستوى المحلي، كما استمرت في التركيز على تنويع مصادر الدخل، من خلال زيادة الدخل من الرسوم والعمولات خلال العام» . وأضاف السيد عابدين «وتماشياً مع استراتيجية المجموعة الهادفة إلى تلبية متطلبات العملاء، أصبح بنك الاتحاد الوطني أول بنك في الإمارات يفتتح فرعاً له في مدينة شنغهاي بالصين، بهدف دعم عملائنا في الاستفادة من زيادة حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين».

أرباح تشغيلية

وسجلت الأرباح التشغيلية 1.88 مليون درهم عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017، بزيادة قدرها 6 ٪ عن نفس الفترة من العام السابق، نتيجة لارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة قدرها 7 ٪، لتسجل مبلغ 2.75 مليار درهم في 30 سبتمبر، وجاءت الزيادة المحققة في الإيرادات التشغيلية، نتيجة إلى نمو صافي الدخل من الفوائد والدخل من غير الفوائد.

وارتفع صافي الدخل من الفوائد في فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر عام 2017، نتيجة زيادة محفظة القروض، وذلك بعد تسوية الانخفاض في صافي هامش الأرباح الناتج من ارتفاع تكلفة الودائع في فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر عام 2017، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

واخفض صافي هامش الأرباح بمقدار4 نقاط أساس، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ليسجل نسبة 2.60 ٪ عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر عام 2017، كما سجل الدخل من غير الفوائد، مبلغ 771 مليون درهم في 30 سبتمبر 2017، بزيادة قدرها 18 ٪ عن نفس الفترة من العام السابق، نتيجة لارتفاع الدخل من الرسوم والعمولات، على خلفية زيادة حجم الأعمال في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد، بالإضافة إلى ارتفاع المكاسب من التداول في العملات الأجنبية والمشتقات.

إفصاحات

أعلنت شركة «شعاع كابيتال» أنها لا تزال في المراحل الابتدائية لخطط إنشاء صندوق عقاري متداول «ريت» في المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أنها في صدد مباحثات مع هيئة السوق المالية السعودية وستفصح عن كافة التفاصيل عند استكمالها مع الجهات الرقابية.

يعقد مجلس إدارة شركة «داماك العقارية» اجتماعاً في 17 أكتوبر لمناقشة وإقرار البيانات المالية للفصل الثالث للفترة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon