شراكات استراتيجية لدعم «أسبوع دبي للاستثمار 2017»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عن ضم شراكات استراتيجية من القطاع الخاص والإعلام دعماً لأسبوع دبي للاستثمار 2017، الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، خلال الفترة ما بين 15 -19 أكتوبر. ويؤكد هذا الدعم على الدور المحوري الذي يلعبه الحدث في تقديم نظرة شاملة لفرص النمو والشراكة والابتكار ومستقبل الاستثمار في كافة القطاعات الحيوية التي تدعم أهداف الأجندة الوطنية 2021 للإمارات وخطة دبي 2021.

وتتوزع قائمة الشركاء كلاً من: شركة دبي للاستثمار، وسوق دبي الحرة، وميراس القابضة، ومجمع دبي للعلوم، ودبي الجنوب، وشركة فيليبس. كما يضم أسبوع دبي للاستثمار أربعة من الشركاء الإعلاميين على المستوى المحلي والعالمي، وهم: مؤسسة دبي للإعلام، وسي أن بي سي عربية، وفرانس 24 (إذاعة مونت كارلو الدولية)، والتلفزيون الصيني العربي.

تطورات نوعية

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: يشهد «أسبوع دبي للاستثمار» تطورات نوعية في المنتديات الحوارية المطروحة. ومع نمو الحدث وتزايد الاهتمام المحلي والإقليمي والعالمي، نشهد زيادة في عدد الشركاء والرعاة الاستراتيجيين، لما يرونه من قيمة مضافة للحدث من حيث تحفيز المستثمرين على التواصل بين المعنيين من القطاعين الحكومي والخاص والمستثمرين، وصناع القرار.

وأشار إلى أن العمل على مكونات الدورة الثالثة وإطلاق برنامج «أسبوع دبي للاستثمار» يأتي في إطار المتابعة الدقيقة لأهم اتجاهات وقضايا الاستثمار الحالية والمستقبلية، وتعزيز الشراكة مع المستثمرين الإماراتيين والعالميين، بالإضافة إلى توطيد الشراكة مع مجتمع الاستثمار المحلي والعالمي وزيادة مستوى المعرفة بفرص النمو والابتكار، سواء في دبي وأيضاً الأسواق التي يمكن الوصول إليها عبرها.

منصة فريدة

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين بشركة دبي للاستثمار: يوفر الأسبوع منصة لتعزيز سمعة دبي بعد أن أصبحت الوجهة المفضلة للاستثمارات والشراكات في مختلف القطاعات، إضافة إلى إتاحة الفرص بما يسهم في تعزيز استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر .

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: لا يساورني شك في أن الحدث سيكون أمرا نفخر به جميعا.

وقال أرجن رادر، الرئيس التـنفـيذي لشركة فـيليـبس، الشرق الأوسط وتركيا: سنطلق خلال الأسبوع «مؤشر الصحة المستقبلية» وهو بحث مستقل بمبادرة من فيليبس يسلط الضوء حول استعداد الدول لاعتماد أحدث حلول الرعاية الصحية المبتكرة.

وقال مروان عبد العزيز الجناحي، المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم: تماشياً مع رؤية حكومة دبي الرامية إلى تحويل الإمارة إلى مركز اقتصادي وصناعي، يقدم أسبوع دبي للاستثمار منصة قيّمة تجمع أبرز قادة القطاع والخبراء لمناقشة أفضل الطرق الفعالة لتحقيق ذلك من خلال الشراكات وفرص الابتكار والنمو.

Email