الهواتف الذكية تسيطر على مبيعات «جيتكس شوبر»

شركات الإلكترونيات تتسابق لتوسيع حصتها في دبي

اقبال كبير على "جيتكس شوبر" في مركز دبي التجاري العالمي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتسابق العديد من شركات الإلكترونيات على إيجاد موطئ قدم لها في دبي، أو توسيع حصتها السوقية في ظل التوقعات، التي تشير إلى وصول مبيعات الهواتف الذكية في دولة الإمارات إلى 1.1 مليار دولار «نحو 4 مليارات درهم»، بحلول عام 2020، بحسب يورومونيتور إنترناشيونال.

وأكد مديرو شركات وبيع الإلكترونيات مشاركون في معرض جيتكس شوبر 2017، على أن الهواتف الذكية استحوذت على الحصة الأكبر من المبيعات خلال المعرض، مشيرين إلى أن 40 ــ 50 % من الطلب والاستفسارات، يتركز على الهواتف الذكية بمختلف أنواعها، خاصة التي تم إطلاقها أخيراً.

وقالوا إن «جيتكس شوبر» أصبح موسماً سنوياً لعشاق التقنية، وبات محل ترقب في ظل المنتجات الجديدة التي يطرحها سنوياً، والمدعومة بعروض القيمة المضافة، فضلاً عن تخفيضات تصل على بعض المنتجات إلى 60 %.

وتتسابق العديد من شركات الإلكترونيات على إيجاد موطئ قدم لها في دبي، أو توسيع حصتها السوقية في ظل التوقعات التي تشير إلى وصول مبيعات الهواتف الذكية في دولة الإمارات إلى 1.1 مليار دولار «نحو 4 مليارات درهم» بحلول عام 2020، بحسب يورومونيتور إنترناشيونال.

وتواصل دولة الإمارات، الاحتفاظ بمكانتها الإقليمية من ناحية أعلى معدل انتشار للهاتف المحمول عبرها، حيث من المتوقع أن يصل هذا المعدل إلى 82.8 % بحلول عام 2019.

وتوقع مشاركون أن ترتفع حجم المبيعات خلال الدورة الحالية بنسبة تتراوح بين 10 ــ 15 %، مقارنة مع الدورة السابقة بدعم من النمو السياحية ونشاط الحركة الاقتصادية وزيادة دخل الفرد.

وقال إفيناش شانبوجو مدير تنفيذي مجموعة المعارض في مركز دبي التجاري العالمي: «إن الهواتف الذكية تتصدر مبيعات "جيتكس شوبر" هذا العام، مشيراً إلى أن اليوم الأول شهد إقبالاً غير مسبوق، لا سيما من فئة الشباب، إذ من المتوقع أن يحقق المعرض نمواً يتجاوز 10 % في عدد الزوار، خاصة أن المعرض يقدم عروضاً كثيرة، وهدايا قيمة لكل من يرغب في التسوق».

منصة عالمية

وأضاف شانبوجو: «إن المعرض أصبح منصة عالمية للعديد من الشركات التي ترغب في تعزيز وجودها في السوق المحلي وأسواق منطقة الشرق الأوسط، خاصة أنه شهد تطوراً كبيراً، بالتوازي مع النمو الذي شهده القطاع التكنولوجي بشكل عام، سواء من حيث أعداد المشاركين أو المساحات أو العلامات التجارية.

وقال ماهيش شوتراني نائب الرئيس المساعد لدى شركة «جاكيس للإلكترونيات»: يعد «جيتكس - شوبر» فعالية تشتهر بإطلاق المنتجات الجديدة والعروض الجذابة التي تمتاز العروض بجودة عالية، والشيء الوحيد الذي يحصل هو ديناميكية هذه العروض وتبدلها المستمر، ولكن من حيث القيمة الإجمالية، تحافظ العروض على ذات القيمة خلال أيام المعرض».

وأضاف: «إن الدورة الحالية "دورة الهواتف الذكية" بامتياز».

قوة شرائية

وقال محمد نوفل مدير التسويق الإقليمي في شركة «أوبو»، الصينية: إن سوق الهواتف الذكية في الإمارات، تعد الأقوى من حيث القوة الشرائية وزيادة معدلات الاستخدام، فضلاً عن زيادة معدلات الاستبدال، إضافة إلى إعادة التصدير، الأمر الذي يجعلها السوق الأقوى في المنطقة، مشيراً إلى أن شركة «أوبو» تنافس بقوة خلال الدورة الحالية، عبر طرح مجموعة من الهواتف لأول مرة في الإمارات.

ومن جهته، قال نديم خان زاده رئيس قنوات التجزئة في «مجموعة جمبو للإلكترونيات»: «إن الهواتف الذكية تعتبر الهدف الأول للمستهلكين خلال المعرض، لافتاً إلى أن هناك مجموعة من العوامل التي تسهم في زيادة الطلب على الهواتف الذكية في الإمارات، منها ارتفاع مستوى دخل الفرد، بحيث يصبح الفرد حريصاً على التجديد باستمرار، بالإضافة إلى تدفق الوفود السياحية من جميع أنحاء العالم، وهو ما ينعكس على القاعدة الاستهلاكية».

 

4 مليارات مبيعات «الهواتف» في الإمارات 2020

وسط التوقعات التي تشير إلى وصول مبيعات الهواتف الذكية في دولة الإمارات إلى 1.1 مليار دولار أميركي «نحو 4 مليارات درهم»، بحلول عام 2020، إلى جانب ظاهرة «النوموفوبيا»، الخوف من البقاء بدون هاتف ذكي، والتي تجعل الأجهزة المحمولة ضرورة لا غنى عنها في الحياة، يعتبر معرض «جيتكس شوبر 2017»، الوجهة المتكاملة لهؤلاء الذين يرغبون في استبدال وترقية هواتفهم، أو شراء أحدث الطرازات في الأسواق. وسواء كنتم تتمتعون بخبرة تقنية واسعة، أو من هواة وعشاق التكنولوجيا المتطورة، فلا بد لكم من زيارة «جيتكس شوبر» معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الأضخم في الشرق الأوسط، والذي يُقام حتى 30 سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

الأبرز

أبرز الهواتف الذكية في المعرض: آيفون 8، وآيفون 8 بلس، وآيفون X، وسامسونغ غالكسي نوت 8، و«غالكسي S8 و S8+»، و«إتش تي سي U11»، و«هواوي Mate 9»، و«ون بلس 5»

وبالإضافة إلى الطيف الشامل والمتنوع من الهواتف الذكية، ينتظر الزوار صفقات مجزية على أجهزة التلفزيون، والكمبيوترات المحمولة، والتقنيات القابلة للارتداء، والكاميرات، ومنصات الألعاب، وغيرها الكثير. وسيحظى المستهلكون بفرصة للاطلاع على كافة العروض والباقات من أبرز شركات التجزئة، والمقارنة في ما بينها، كل ذلك تحت سقف واحد. كما سيحصل الزوار على فرصة التنافس والفوز بجوائز بالملايين.

Email