القطاع مرشح لمواصلة النمو خلال العامين المقبلين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجمعت 3 تقارير اقتصادية على أن قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي مرشح لمواصلة نموه القوي خلال العاميين المقبلين، حيث من المتوقع أن تصل المساحة المخصصة لتجارة التجزئة إلي أكثر من 2.9 مليون متر بزيادة مليون وألف متر عن عام 2013 الذي بلغت فيه المساحة التأجيرية 1.89 مليون متر.

وأكد تقرير لمجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي أن العام المقبل سيشهد دخول أكبر مساحة لسوق تجارة التجزئة مع افتتاح المارية سنترال والريم مول، موضحاً أنه على الرغم من وجود تراجع قياسي في أسعار النفط، إلا أن قطاع تجارة التجزئة ينمو بشكل جيد، ووضح ذلك في نمو المبيعات بنسبة 5.3% كمتوسط خلال السنوات الخمس الماضية.

ونوه التقرير الذي أعده الخبير ستيوارت ماثيور إلى أن أبوظبي تمكنت من تشييد مراكز تجارية ضخمة جذبت لها ملايين المستهلكين بسبب ماضمته من منشآت ترفيهية وإبداعية، كما أن الإمارة جذبت علامات تجارية عالمية خاصة أميركية مثل متجر ميسي وبلومينجديلز الشهيرين والمقرر وجودهما بقوة في المارية مول وجاليريا مول، كما أن ياس مول جذب مجموعة جيان الفرنسية وبلا شك عندما تصبح مساحات التجزئة أكبر سنشهد دخول علامات عالمية أخرى.

ونوه التقرير إلى أن أبوظبي تظهر حالياً باعتباره أفضل وجهة سياحية إقليمية، ونجحت في جذب زوار أكثر من دول عديدة أبرزها الهند والخليج، مشيراً إلى أن مراكز التسوق الضخمة الحالية في أبوظبي تعد جزءاً رئيسياً من إستراتيجية الترويج السياحي لأبوظبي إقليمياً وعالمياً.

وأوضح التقرير أن الزيادة المتلاحقة في أعداد السياح لأبوظبي ساهم في إنعاش سوق تجارة التجزئة، مشيراً إلى أن المساحات المخصصة لتجارة التجزئة في أبوظبي ارتفعت إلى 2.6 مليون متر بحلول الربع الثاني من العام الجاري، وشهد العام الماضي دخول 43 ألف متر مساحة جديدة ممثلة في مول الشامخة، ومن المتوقع أن تصل المساحة الجديدة للعام الجاري 163 ألف متر وسترتفع هذه المساحة عام 2018 مع افتتاح المارية سنترال في جزيرة المارية والريم مول في جزيرة الريم.

وأشار التقرير إلى أن الموقع الإستراتيجي لأبوظبي وتفوق بنيتها التحتية واستقرارها الاقتصادي سيحفز المواطنين والمقيمين على المزيد من الإنفاق.

Email