صحيفة أميركية: دبي موطن أعلى المباني في العالم

ذكرت صحيفة «نورثفولتون» الأميركية إن دبي المدينة الشرق أوسطية الغنية بمآثرها تحتضن أطول مبنى في العالم، وبعضاً من الجزر التي صنعتها يد الإنسان على مياه المحيط.

ودبي موطن 11 من 50 أطول المباني في العالم، غير أن أعلى المباني في طور البناء.

وتحتضن المدينة حالياً ثلاثة أبراج تحت الإنشاء، سيكون أحدها أعلى مبنى في العالم وهو «برج خور دبي»، الذي سيبلغ ارتفاعه عند الانتهاء منه في عام 2020، حوالي 3.045 قدماً.

وأضاف التقرير، أن بعض هذه المباني في دبي سوف تستوعب من السكان أكثر من العديد من المدن متوسطة الحجم.

ووضعت المدينة نصب عينيها بناء مبانٍ ذات إطلالات مبهرة على الواجهة البحرية، فقامت ببناء «نخلة الجميرا» في عام 2001، وهي جزيرة صناعية تتكون من 7 ملايين طن من الصخور وتمتد على مساحة 3 أميال وتقع على بعد 3 أميال قبالة ساحل دبي، وصممت على شكل شجرة نخيل. ورغم مرآها الجميل من الجو، فإن «الفروع» المتشعبة من الجذع الرئيسي تشكل في الواقع ما يقرب من 16 شبه جزيرة كبيرة كافية لاحتضان منازل مطلة على المحيط، وبماء عليه تم بناء أكثر من 20 فندقاً ومنتجعاً على هذه الجزيرة التي تعد الأولى من بين ثلاث مماثلة.

وقبل 15 عاماً، وجدت حكومة دبي حاجة ماسة لإقامة منطقة تجارية مركزية، فقامت ببناء منطقة «الخليج التجاري». وسيضم المشروع عند الانتهاء منه ما يزيد على 240 مبنى تجاري وسكنياً ويحتضن 191.00 نسمة. وللبقاء وفية لاسمها، كان على المدينة خلق «خليج» داخل هذه المدينة، فقامت ببناء «قناة دبي المائية» امتداداً لخور دبي.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon