«الطيران المدني» تعفي أكثر من 200 شركة من إجراءات التجديد السنوية

سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار جهودها المتواصلة لتيسير اجراءات العمل والخدمات الالكترونية لعملائها، أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني تطبيقا يعفي من إجراءات التجديد السنوية لشهادة مراكز صيانة الطائرات وشهادة مراكز إدارة صيانة الطائرات، وقامت الهيئة العامة بمجموعة من التعديلات التي تهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات لعملائها من اجل تقديم أفضل الخدمات في قطاع الطيران، هذه الاجراءات ستعفي أكثر من (200) شركة داخل وخارج الدولة من اجراءات التجديد السنوية والمتطلبات المترتبة عليها.

وأعرب سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة ” تأتي هذه المبادرة الإيجابية في إطار حرص الهيئة المتواصل على تقديم أفضل الممارسات من خلال تسهيل وتبسيط الإجراءات للعملاء لتحقيق سعادتهم، وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في تعزيز قيم الابتكار والإبداع والإنجاز في إطار منظومة عمل متكاملة، والوصول إلى غاية رضا المتعاملين وتحقيق مفهوم السعادة”.

وأفاد إسماعيل محمد البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران “بأن التسهيلات التي اتخذتها الهيئة ستساهم في بناء سياسة لامركزية في مجال تقديم الخدمات للعملاء وتتضمن التحديثات على التطبيق سرعة في انجاز الإجراءات وتسهيل طرق تقديم الخدمات “.

فقد قررت الهيئة العامة للطيران المدني القيام بالعديد من التغيرات التي تسهم في تيسير الإجراءات، وستقوم الهيئة بوقف إصدار الشهادات ذات الصلاحية السنوية واستبدالها بشهادات غير منتهية الصلاحية تحت شروط وإجراءات جديدة ومبسطة، مثل اعفاء العملاء من تقديم الرخص التجارية، والموافقة الأمنية، وإجراءات التدقيق من قبل الهيئة عند التجديد، وستظل الرخصة الجديدة فعالة في خلال التزام العميل بدفع الرسوم السنوية.  وسوف يتم إبلاغ صاحب الرخصة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني بموعد ورسوم التجديد عبر البريد الإلكتروني، وفي حال عدم الالتزام بدفع الرسوم السنوية سوف يتم ايقاف الرخصة حتى توفية الرسوم.

وتنوي الهيئة في المستقبل تطبيق هذا المبدأ على الخدمات الأُخرى في إطار تقديم خيارات واسعة ومريحة لجميع عملائها وتسهيل الخدمات المقدمة، واختصار الجهود والأوقات في الإجراءات.

Email