2.64 مليار درهم صافي أرباح "نخيل" في 6 شهور

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت نخيل أرباحاً صافية بلغت 2.64 مليار درهم خلال الشهور الستة الأولى من 2017. وأفادت الشركة في بيان لها أمس، بأنها على ثقة من تحقيق توقعات نتائجها للعام الجاري. إذ سلمت نخيل قرابة 870 قطعة في صورة أراض ووحدات مبنية لعملاء بين 30 يناير و30 يونيو 2017.

وسجلت الإيرادات من الأعمال التجارية غير التطويرية بما فيها التجزئة والتأجير والضيافة وخدمة إدارة الأصول زيادة جوهرية، بالغةً أكثر من 3 أضعافها، من 800 مليون درهم في 2010 إلى 2.5 مليار درهم في 2017. الأمر الذي أدى إلى زيادة جوهرية بقيم الأصول.

وأضاف البيان أن نخيل ماضية في تطوير أصولها المدرة للسيولة، وأعلنت عن عقود بقيمة تزيد على 11 مليار درهم في الشهور الستة الأولى من 2017، تتضمن عقد مول ديرة في جزر ديرة وعقدا بقيمة 1.5 مليار درهم لبالم جيت واي في نخلة الجميرا.
وقال علي راشد لوتاه رئيس "نخيل" لـ«البيان الاقتصادي» إن النتائج جاءت متوافقة مع التوقعات، مؤكداً أن مواصلة تحقيق الأرباح مكسب تحافظ عليه الشركة بتطوير محفظة أصول قوية تدر عليها عائدات مستدامة، طبقاً للاستراتيجية على المديين القصير والبعيد، لافتاً إلى أن النتائج تبعث برسالتين الأولى متانة الاقتصاد المحلي، والثانية جاذبية السوق العقاري وثقة المستثمرين. فيما أعرب عن شكره للمستثمرين وحكومة دبي لثقتهم المستمرة ودعمهم للشركة.

Email