أشادوا بجهود الدولة ومشاريعها في مجال الطاقة المتجددة

زوار جناح الإمارات في «أستانة» يتطلعون لـ«إكسبو دبي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد زوار جناح الإمارات في إكسبو 2017 أستانة، رغبتهم في زيارة الإمارات، التي أصبحت من الوجهات السياحية المرموقة في العالم، وخصوصاً خلال فترة استضافتها معرض إكسبو 2020 دبي، الذي يقام تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، خلال الفترة من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، ليمثل أول إكسبو يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وأشاد الزوار بجناح الإمارات في إكسبو 2017، الذي تستضيفه حالياً أستانة عاصمة كازاخستان، ويستمر حتى 11 سبتمبر المقبل، تحت شعار «طاقة المستقبل»، حيث يستعرض الجناح مشاريع الإمارات في مجال الطاقة المتجددة على الصعيدين المحلي والعالمي، وتميزها عالمياً في إنتاج الطاقة المتجددة، وخصوصاً الطاقة الشمسية.

وقال مادي أميرزاهنوف إنه حرص على زيارة جناح الإمارات في إكسبو 2017 أستانة، ليتعرف إلى مشاريعها المميزة في مجال الطاقة النظيفة، وتميزها في هذا المجال، يعكس التطور الكبير الذي وصلت إليه، لتكون في طليعة الدول العربية، وتنافس نظيراتها من البلدان العالمية المتقدمة، مشيراً إلى أن ما رآه في الجناح، يجسد التطور الكبير الذي وصلت إليه الإمارات.

وأشارت أولغا اوستافيج، إلى أنها تترقب إكسبو 2020 دبي، لزيارة الإمارات وفعاليات معرض إكسبو، لتتعرف إلى ما وصلت إليه الدولة في العديد من المجالات، كالابتكار، والاستدامة، والبنية التحتية، والتنقل، والإبداع، ومشاريع الطاقة النظيفة. وأضافت: شدني كثيراً شعار إكسبو 2020 دبي «تواصل العقول وصنع المستقبل»، حيث يتيح لجميع المشاركين إمكانية الاستفادة من الفرص التي سيوفرها، على المدى القصير والمتوسط والبعيد.

تصميم

وأشاد يارلان سيتماسميتوف، بجهود المجلس الوطني للإعلام، الذي أشرف على تصميم جناح الإمارات في إكسبو أستانا، والمستوحى من الطبيعة الإماراتية، وما كانت عليه سابقاً، وما أصبحت عليه في يومنا هذا، مؤكداً أن المتأمل لمشاريع الطاقة النظيفة التي نفذتها الإمارات يتلمس توجهها نحو الاستدامة، ومساهمتها في توفير بدائل للدول التي تعاني من شح مصادر الطاقة .

حرص

وقالت كيريل دوبوكوف وصديقتها ناستيا ايديهنوك، إنهما قدمتا من قرية تبعد عن أستانة نحو 300 كم، وكانتا حريصتين على زيارة جناح الإمارات، التي لطالما سمعتا عنها وعن تقدمها ومكانتها السياحية العالمية، حيث تعد وجهة مرموقة لمواطني كازاخستان، وعبرتا عن أملهما بزيارة معرض إكسبو دبي.

فرصة

وقال اينو ماتيكين، إن معرض إكسبو فرصة ثمينة للتعرف إلى ثقافات العالم، وها نحن نتعرف إلى ثقافة وعادات الإمارات التي سمعنا الكثير عنها وعن مشاريعها الرائدة للطاقة النظيفة، مشيرا إلى أن إكسبو 2020 دبي، سيكون فرصة ثمينة للتعرف إلى ما وصلت إليه الإمارات، والاستفادة من تجربتها الثمينة في شتى المجالات.

تجربة

يقدم جناح الإمارات في إكسبو أستانة 2017، تجربة فريدة تدمج الزوار مع قيم المجتمع وأنماط الحياة بالإمارات، وإظهار الوجه الحضاري المشرق للدولة، وانفتاح أبنائها على العالم، مع رصد أهم الإنجازات، وتقديم منصة للاطلاع على مستقبل قطاع الطاقة وحلوله المتعددة، والتحفيز على المشاركة في "إكسبو دبي".

Email