«بوابة المقطع» تطلق حلولاً مبتكرة لدعم خدمات موانئ أبوظبي

صورة جماعية خلال اعلان الخدمات الجديدة ـــ البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت بوابة المقطع، إحدى الشركات التابعة لموانئ أبوظبي والمطور والمشغل لنظام المقطع لمجتمع الموانئ، حلولاً جديدة ومبتكرة تتضمن خدمة الدفع الإلكتروني ونظام المقطع لإدارة الرخص المينائية الرقمية، وجاء الإطلاق خلال الملتقى الرمضاني الذي نظمته بوابة المقطع بحضور ممثلين عن مجتمع الموانئ للاحتفال بالإنجازات المشتركة خلال العام الماضي.

حضر الملتقى والذي أقيم في فندق باب القصر أبوظبي كل من؛ جمارك أبوظبي ومرافئ أبوظبي والجهات الحكومية والعملاء الرئيسيين وعدد من وكلاء الشحن والخطوط الملاحية.

خدمات

وأشاد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي بالدعم المستمر لجميع الجهات المعنية وأصحاب العلاقة ومساهماتهم الفعالة في اعتماد نظام المقطع لمجتمع الموانئ والحرص على إضافة خدمات مبتكرة وجديدة إلى قائمة الخدمات الرقمية الخاصة بهم.

وأضاف: «نحن سعداء لرؤية مجتمع الموانئ ينمو عاماً بعد عام، حيث شهدت بوابة المقطع تقدماً ملحوظاً وبوتيرة سريعة تضمنت طرح خدمات رئيسية جديدة تتسم بكفاءة عالية وتضيف قيمة للعمليات التجارية الإلكترونية بالإضافة إلى ضمان السرعة والشفافية والأمن أثناء تبادل الوثائق والمعلومات وقد انعكس هذا في القفزة النوعية في أعداد المعاملات الرقمية التي أنجزت هذا العام مقارنة بما تم انجازه العام الماضي من خلال النظام».

منصات

وقدمت الدكتورة نورة الظاهري، مدير عام بوابة المقطع لمحة عامة عن إنجازات بوابة المقطع الرئيسية خلال العام الماضي والكشف للمرة الأولى عن أحدث خدماتها.

وكشفت أنه لأول مرة عن اثنين من الحلول الرقمية الرئيسية الجديدة، وتتضمن كلاً من خدمة الدفع الإلكتروني، ونظام المقطع لإدارة الرخص الخاصة بالموانئ واللذان يقدمان منصات متكاملة من شأنها أن تسهل على جميع عملاء موانئ أبوظبي عملية إتمام إجراءاتهم بطريقة فعالة وسريعة.

تمكن خدمة الدفع الإلكتروني، والتي يمكن الوصول إليها من خلال بوابة المقطع، جميع عملاء موانئ أبوظبي من أداء ومراقبة مختلف الوظائف المالية مثل دفع الفواتير وإدارة المعاملات المالية المتعلقة بموانئ أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية، وشركة أبوظبي للخدمات البحرية (سفين) وشركة بوابة المقطع باستخدام جميع أنواع بطاقات الائتمان.

أما نظام المقطع لإدارة الرخص الرقمية، فمن شأنه أن يسمح للعملاء بالتقديم على الرخص الخاصة بالموانئ وتسديد وتجديد رخصهم مع موانئ أبوظبي لحظياً دون الحاجة للذهاب والانتظار أمام نوافذ خدمة العملاء.

نافذة

ويعد نظام مجتمع موانئ بوابة المقطع الإلكتروني، نافذة رقمية موحدة تتيح سهولة وصول الأطراف المعنية إلى البيانات والمعلومات عبر مجموعة واسعة من الخدمات. وفي العامين الماضيين، تم اعتماد نظام المقطع لمجتمع موانئ كقناة وحيدة للتقديم على كافة الخدمات البحرية وخدمات العمليات في كافة الموانئ التجارية، لفئات مختلفة من المتعاملين تتضمن وكلاء الشحن، ومشغلي السفن، والخطوط الملاحية.

Email