الإمارات تسعى إلى موقع متقدم في «مؤشر الجاهزية الشبكية»

قال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: إن الهيئة تهدف إلى تحقيق إحدى المراتب العشر الأولى في مؤشر الجاهزية الشبكية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي وذلك بحلول اليوبيل الذهبي للدولة في 2021.

مؤكداً أن الهيئة ماضية في الإشراف على التحول الذكي وتنفيذ الخطة الوطنية للحكومة الذكية وفق استراتيجية مدروسة، وبتوجيهات حثيثة من القيادة الرشيدة، ومتابعة متواصلة من مكتب رئاسة الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء.

وأضاف المنصوري في تصريحات خاصة للبيان الاقتصادي إن الهيئة تعمل حالياً بالتعاون الوثيق مع عدد من الجهات الحكومية على تعميق وترسيخ التحول الذكي، ويتجلى ذلك من خلال مشروع رصد وقياس ممكنات الحكومة الذكية، وتطوير البوابات الإلكترونية الوطنية وفي مقدمتها البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات «حكومة.امارات» التي تمثل واجهة الحضور الرقمي للحكومة، والتي تعتبر منصة شاملة لكافة المعلومات والخدمات الحكومية.

وتابع قائلاً: توجهاتنا في المرحلة المقبلة مستوحاة من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن نركز على الجودة، والاستخدام، والرضا، والربط. إننا نعمل وفق الأجندة الوطنية المنبثقة من رؤية الإمارات، ونسعى في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إلى الوصول بالخدمات الذكية في الدولة إلى الريادة العالمية حيث إن المستهدف الوطني هو الأول عالمياً.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon