«الاقتصاد»: سحب سيارات «بي إم دبليو» المعيبة اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت وزارة الاقتصاد بدء سحب الطرازات المنتجة خلال الفترة من 2005-2008 من سيارة «بي إم دبليو» المعيبة من أسواق الدولة اعتباراً من اليوم.

وأكد الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة أن وزارة الاقتصاد تواصلت أمس مع وكيل «بي إم دبليو» في الإمارات للاستفسار عن بيع سيارات من الفئة السابعة التي تم إنتاجها بين 2005-2008 لسحبها من أسواق الدولة ضمن عمليات الاستدعاء التي بدأت الشركة بها أول أمس في أميركا بسحب أكثر من 45 ألف سيارة مباعة بسبب عيوب في الأبواب.

ووفقاً للبيان الصادر عن عملية الاستدعاء الأميركية فإن العيوب في أبواب السيارة تؤدي إلى فتحها بشكل مفاجئ أثناء تحركها، وبحسب الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأميركية، فإن عملية الاستدعاء تشمل 45484 سيارة من الفئة السابعة التي تم إنتاجها من 2005 إلى 2008.

وحددت الجهات الرقابية المشكلة التي يمكن أن تؤدي إلى فتح الباب بشكل مفاجئ أثناء سير السيارة. ويمكن أن يحدث هذا عندما يكون هناك شخص ما داخل السيارة يستند إلى الباب أو عندما تسير السيارة فوق سطح غير مستوٍ. و

أكد الدكتور هاشم النعيمي أن سحب طرازات بي إم دبليو المعنية من الأسواق يأتي ضمن عمليات استرداد السلع يومياً، وفقاً للمادة 10 من اللائحة التنفيذية بإلزام المزودين باسترداد السلع للحد من عمليات الغش والتضليل وضمان حقوق المستهلك في الحماية من عمليات الإنتاج والمنتجات والخدمات المعروضة في أسواق الدولة.

وأوضح أن الوزارة تتابع عمليات الاستدعاء والسحب مع وكالات السيارات والشركات التجارية المحلية باستمرار من خلال الرقابة المحلية والمتابعة المستمرة لملاحظات وشكاوى المستهلكين، ويتم السحب بالتعاون مع وكلاء السيارات والمستوردين في الدولة.

Email